رابطة تجار السجائر تعلن الأسعار الرسمية لمواجهة التفاوت فى الأسعار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رابطة تجار السجائر تعلن الأسعار الرسمية لمواجهة التفاوت فى الأسعار

الشروق
نشر في: الأحد 1 مارس 2015 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 10:39 ص

أصدرت رابطة تجار السجائر أمس قائمة أسعار السجائر الرسمية بعد الزيادة الأخيرة فى الضريبة المقررة عليها حتى لا يتعرض المستهلكون إلى الاستغلال.

وقال أسامة سلامة، رئيس رابطة تجار السجائر بالقاهرة والجيزة، فى بيان، إن سبب هذا التفاوت فى الأسعار من مكان إلى آخر هو غياب الرقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن القرار أدى إلى رواج كبير فى سوق السجائر الصينية والمهربة، والتى زادت مبيعاتها بنحو 50% وأسعارها بنحو 25% ليصل سعر العلبة للمستهلك النهائى إلى ما يقارب 6 جنيهات كحد أدنى، بعد أن كانت تباع منذ 4 سنوات بـ2.5 جنيه فقط.

كانت زيادة أسعار السجائر أخيرا، بعد قرار جمهورى بزيادة الضرائب عليها قد أدت إلى استغلال التجار للقرار، وبيعها بأسعار مبالغ فيها، إضافة إلى تفاوتها، رغم أن نسبة الضريبة محددة.

وفى جولة لـ (الشروق) على سوق السجائر فى مناطق مختلفة، أخبر مستهلكون الجريدة، أن سعر الأنواع التى يدخنونها يتفاوت من تاجر إلى آخر، وقال هشام الذى يدخن "إل إم" إن سعر العلبة قبل الزيادة كان 15 جنيها، لكن سعرها حاليا لا يقل عن 17 جنيها، وأحيانا يصل إلى 17.5 جنيه، وفى أوقات أخرى يصل السعر إلى 18 جنيها، "رغم اننى أشتريها من منطقة واحدة هى فيصل حيث أسكن".

وأضاف أحمد الذى يسكن فى منطقة الجيزة، ويدخن سجائر المارلبورو، وكان يشترى العلبة بنحو 20 جنيها قبل الزيادة، لكنه يشتريها حاليا بـ3 أسعار وهى 25 جنيها، و26 جنيها، و27 جنيها.

وفيما يلى جدول بقائمة الرابطة لأنواع السجائر وأسعارها المقررة بعد الزيادة:




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك