ظريف يلتقي كيري في سويسرا غدا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ظريف يلتقي كيري في سويسرا غدا

ظريف وكيري
ظريف وكيري
طهران - أ ش أ
نشر في: الأحد 1 مارس 2015 - 7:44 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 7:44 م
يتوجه وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إلى سويسرا فجر غد الاثنين على رأس الوفد النووي الإيراني المفاوض للمشاركة في الجولة الجديدة للمشاورات النووية مع أميركا.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن ظريف سيتوجه إلى جنيف أولا للمشاركة في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومن ثم يتوجه إلى مونتيرو في سويسرا أيضا للقاء نظيره الأمريكي جون كيري.

وسيلتقي مساعدو ظريف وكيري في مونتيرو ظهر غد الاثنين أيضا، كما سيشارك مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي في مشاورات مونتيرو.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى جنيف للمشاركة في الاجتماع الـ28 لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، حيث سيلقي كلمة فيه ومن ثم يلتقي عددا من المسؤولين المشاركين.

ويضم الوفد الإيراني إلى مفاوضات مونتيرو مساعدي الخارجية الإيرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي والمدير العام للشؤون السياسية والدولية في الخارجية حميد بعيدي نجاد.

ومن المقرر أن تعقد غدا الاثنين المشاورات الإيرانية الأمريكية حول القضية النووية الإيرانية على مستوى المساعدين بمشاركة عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ووندي شيرمان، بحضور هيلغا شميت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موجريني.

وفي ختام مشاركته في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف سيتوجه ظريف الى مونتيرو للقاء نظيره الاميركي جون كيري عصر غد.

وستعقد الجولة الرابعة عشرة للمفاوضات النووية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة "5+1" يوم الخميس في مونتيرو.

وقد عقدت إيران وأمريكا حتى الآن العديد من المشاورات الثنائية على المستوى الوزاري أو المساعدين بحضور أو من دون حضور مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك