«السيسي» يبحث مع مسؤول روسي تعزيز التعاون في الصناعات المدنية والعسكرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع مسؤول روسي تعزيز التعاون في الصناعات المدنية والعسكرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 5:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 5:23 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ديميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي للصناعات الدفاعية، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى نائبي وزير الخارجية، ووزيري الصناعة والتجارة الروسيين، والسفير الروسي بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب بالمسئول الروسي، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدًا قوة العلاقات المصرية - الروسية وتميزها، وأهمية العمل على تنميتها وتطويرها على مختلف الأصعدة.

كما أشار الرئيس السيسي إلى تطلع مصر للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مجال التصنيع سواء للمنتجات المدنية أو العسكرية، خاصة في ضوء ما تتمتع به روسيا من إمكانيات تكنولوجية وخبرات علمية متطورة، فضلا عن الخبرة المتوفرة لدي الجانب المصري في التعامل مع التكنولوجيا والمنتجات الروسية لعقود طويلة، ولفت إلي أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، ولاسيما من خلال إقامة منطقة صناعية روسية في مصر، أخذا في الاعتبار ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن نائب رئيس الوزراء الروسي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس الروسي، وأكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية ممتدة، وتطلعه للعمل مع الجانب المصري لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في المجالات المختلفة، مشيدًا بالدور المصري المهم في الشرق الأوسط، فضلًا عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح السفير علاء يوسف أنه تم، خلال اللقاء، التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالصناعات المدنية والعسكرية ونقل التكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك