توجيه التهمة إلى 6 عناصر أمن تونسيين في قضية اعتداء سوسة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توجيه التهمة إلى 6 عناصر أمن تونسيين في قضية اعتداء سوسة

تونس - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 6:11 م
أفاد مصدر قضائي، اليوم الأربعاء، بأن ستة عناصر أمن تونسيين سيحاكمون بتهمة "عدم مساعدة أشخاص معرضين للخطر" في ختام تحقيق حول اعتداء سوسة الذي وقع في يونيو 2015، وأسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا.

ويلاحق 33 شخصا في هذا الملف بينهم ستة عناصر أمن، كما أعلن لوكالة «فرانس برس» المتحدث باسم نيابة تونس سفيان سليتي، مؤكدًا بذلك معلومات صحفية.

وأضاف أن عناصر الأمن الستة الذين يتهمون بـ"عدم مساعدة أشخاص معرضين للخطر" هم ضمن مجموعة من 12 متهمًا لم يودعوا السجن بانتظار محاكمتهم التي لم يحدد موعدها بعد.

وأوضح سليتي، أن 14 متهما في الحبس الاحتياطي، ويلاحق 7 غيابيا، ولم توضح التهم الموجهة إلى المتهمين الـ27 الآخرين.

كان قاضي التحقيق أغلق الملف في يوليو 2016، لكنه لم يرفع إلا مؤخرا إلى المحكمة الجنائية.

ويأتي الإعلان في حين أن جلسات استماع جرت في الأسابيع الماضية أمام محكمة العدل الملكية في بريطانيا التي قتل ثلاثون من رعاياها في اعتداء سوسة الذي تبناه تنظيم «داعش».

وأعلن القاضي نيكولاس لوراين-سميث، الثلاثاء، أن الشرطة التونسية ردت على الهجوم بشكل "فوضوي" في ذلك اليوم، وقال: "كان يفترض أن يكون ردهم أكثر فعالية".

ومنفذ الهجوم الذي كان طالبا تونسيا مسلحا ببندقية كلاشينكوف، أردى 10 أشخاص على شاطىء فندق أمبريال، مرحبًا قبل دخوله هذا الفندق من فئة خمس نجوم، حيث واصل إطلاق النار عشوائيا. واستمر الهجوم أكثر من نصف ساعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك