البابا تواضروس: نرفض استخدام تعبير «تهجير» على أقباط العريش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: نرفض استخدام تعبير «تهجير» على أقباط العريش

كتب ـ أحمد بدراوي:
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 9:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 9:14 م
قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقصية تعازيه لأسر شهداء شمال سيناء الذين راحوا ضحية الأعمال الإرهابية التي استهدفت المسيحيين من سكان المحافظة مؤخرًا.

وأعرب البابا خلال عظته الأسبوعية المسجلة، عن خالص مواساته لأسر الموفين من الوافدين، مشيرًا إلى أن الأسر استشعرت الخطر مما جعلهم يتركون منازلهم ويغادروا سيناء.

وأعرب تواضروس عن أمله في أن تكون الأحداث مجرد أزمة عابرة، مؤكدا ثقته في الجهود التي تقوم بها الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة وإدارة جامعة قناة السويس في سبيل تخفيف الآثار الناجمة عن المشكلة.

وقال البابا: «إنها أزمة عابرة ونثمن مجهودات الدولة الطيبة وتوجيهات السيد الرئيس وجميع مشاركة كل الوزراء والجامعة في قبول أبنائنا في المدارس والجامعات، وفي تخفيف آثار الأزمة الطارئة» مضيفا « عندما تكتمل المجهودات سيعودون إلى أماكنهم التي يختارونها للسكن».

وذكر البابا: «تعبير تهجير الذي شاع في الإعلام تعبير مرفوض تمامًا ونحن نسكن في الوطن ويتعرض أبناؤنا في القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة وأبناؤنا المصريون الأقباط كما المسلمين يتعرضون لهذا العنف، الذي نصلي أن ينتهي، وأن يعود من يرتكبون هذه الأعمال إلى رشدهم، ويستمعون إلى صوت ضمائرهم».

ولفت البابا: «أرسلنا عدد من الآباء الأساقفة والكهنة لمتابعة الأعمال التي تتم بسلام، وكنا على اتصال دائم مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وأيضًا مع الأساقفة»، مضيفا «ونشكر الله الأمور هادئة الآن ويوجد شكل من أشكال الاستقرار إلى أن تزول هذه الغمة ويعودون إلى أماكنهم ومنازلهم بكل خير».

كانت كلمة البابا قد تم بثها عبر القنوات المسيحية مساء اليوم، حيث قام بتسجيلها لتذاع في موعد الاجتماع نظرًا لانشغاله بأعمال «مؤتمر الحرية والمواطنة» الذي ينظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، ويحضره عدد من البطاركة والمطارنة من الدول العربية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك