غدا.. السيسي وميركل يفتتحان المرحلة الأولى من محطات كهرباء «سيمنس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. السيسي وميركل يفتتحان المرحلة الأولى من محطات كهرباء «سيمنس»

السيسى وأنجيلا ميركيل
السيسى وأنجيلا ميركيل
كتب- محمد صلاح
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 1:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 2:06 م

رئيس «سيمنس» مصر: الشركة التزمت بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات الثلاثة
يفتتح، غدا الخميس، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المرحلة الأولى من محطات الكهرباء الجديدة التي تنفذها شركة سيمنس في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ومشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي ستصل القاهرة الخميس في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقال الدكتور أيمن حمزه المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء، إن المرحلة الأولى من المحطات الثلاث ستضيف قدرات للشبكة تبلغ 4800 ميجاوات، موزعة بواقع 2400 ميجاوات من 6 وحدات إنتاج بمحطة بني سويف، و1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس، و800 ميجاوات من وحدتي إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح حمزه في تصريحاته لـ"الشروق"، أن جميع الوحدات التي تم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء تعمل بكفاءة عالية، خاصة أن اختبارات التشغيل نتج عنها تحقيق زيادة في القدرة الإنتاجية للوحدة الواحدة بنحو 8 ميجاوات، وذلك عقب رفع القدرات لأقصى حِمل.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تفقدا الأحد الماضي، محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الاستعدادات النهائية قبل افتتاح المرحلة الأولى من المشروعات والتكنولوجيا الخاصة بالفيديو كونفرانس لافتتاح المحطات الثلاث في توقيت واحد.

ووقعت الشركة القابضة للكهرباء عقوداً مع سيمنس الألمانية، العام الماضي، لتنفيذ 3 محطات كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرات إجمالية 14.4 ألف ميجاوات، وتتوزع مواقع المحطات الثلاث بين البرلس بكفر الشيخ وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتمول 3 بنوك ألمانية تضم "التعمير الألماني، ودويتشه بنك، وإتش إس بى سى" تمويلات مشروعات سيمنس الثلاثة بقيمة 4.1 مليار يورو من إجمالي 6 مليارات يورو قيمة التعاقد، وتتولى بنوك عربية تدبير تمويلات المشروع بالجنيه لسداد مستحقات الشركة المصرية العاملة في المشروع، وتتضمن "السويدى وأوراسكوم".

ووافق مجلس الوزراء على توفير متطلبات الشركة القابضة للكهرباء لتنفيذ عقودها مع شركة "سيمنس" وشركائها المحليين لمشروعات إنشاء ثلاث محطات إنتاج كهرباء بنظام الدورة المركبة، وهي المتطلبات المالية الخاصة بالعقود، وكذلك تنفيذ خطوط الغاز ومحطات التخفيض للمحطات الثلاث لتتواكب مع الجدول الزمني للمشروع، مع توفير الغاز الطبيعى للمشروعات الثلاثة بكمية 22 مليون متر مكعب يومياً لكل موقع.

في سياق متصل، قال عماد غالي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من محطات العاصمة الإدارية والبرلس وبني سويف الجديدة، حيث ستضيف 4800 ميجاوات للشبكة موزعة كالتالي: 2400 ميجاوات من 6 وحدات بمحطة بني سويف، و1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس، و800 ميجاوات من وحدتي إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح "غالي" في تصريحات صحفية له، أن جميع الوحدات تم ربطها على الشبكة القومية وتعمل بكفاءة عالية، مؤكدا أن الشركة التزمت بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات الثلاثة، وانتهت من توصيل القدرات المتفق عليها قبل الموعد المحدد في العقد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك