وزير التعليم العالي: انتهينا من حل مشكلة طلاب جامعة سيناء المتضررين من أحداث العريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: انتهينا من حل مشكلة طلاب جامعة سيناء المتضررين من أحداث العريش

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 3:24 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انتهاء الوزارة من حل مشكلة طلاب جامعة سيناء، وذلك بعد عقد اجتماع مشترك بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور عزالدين أبو ستيت أمين المجلس، وبحضور رؤساء جامعتي 6 أكتوبر وسيناء، وذلك بمقر الوزارة اليوم.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه في ضوء ما أبدته جامعة قناة السويس من رغبتها في احتضان أبناء طلاب جامعة سيناء لحين انتهاء الأحداث الجارية تم الاتفاق على: ألا يتحمل الطلاب المتضررين أية أعباء مالية إضافية، وأن تتولى جامعة سيناء تحديد الخطة الدراسية لطلابها الذين سيدرسون خلال الفصل الدراسي الحالي بالكليات المناظرة في جامعة 6 أكتوبر، على أن تقوم جامعة 6 أكتوبر بتنفيذ تلك الخطط الدراسية.

وتابعت: "كما أن جامعة سيناء ستتواصل مع أبنائها الطلاب لتحديد أماكن دراستهم خلال الفصل الدراسي الثاني سواء بفرع الجامعة بالقنطرة أو بجامعة 6 أكتوبر أو بجامعة قناة السويس طبقاً للإمكانيات المتاحة مع أخذ رغبات الطلاب في الاعتبار".

يذكر أن إجمالي طلاب جامعة سيناء المتضررين من أحداث مدينة العريش الأخيرة بلغ 94 طالباً موزعة كالتالي: (49) صيدلة، و(16) أسنان، و(23) هندسة، و(1) علوم الحاسب، و(3) إدارة الأعمال والتسويق الدولى، و(2) تكنولوجيا الإعلام.

ومن المقرر أن يتم نقل طلاب المستوى الأول والثاني إلى فرع الجامعة بالقنطرة، أما طلاب باقي السنوات الدراسية سيتم توزيعهم على جامعة قناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك