فيديو ..الأهلي يتخطى الداخلية بالخبرة .. ويتأهل لمواجهة دجلة فى الكأس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو ..الأهلي يتخطى الداخلية بالخبرة .. ويتأهل لمواجهة دجلة فى الكأس

عمرو فهمي
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 9:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 9:23 م

تأهل الاهلي لربع نهائي كأس مصر لمواجهة وادي دجلة، اثر فوزه على الداخلية بهدفين لهدف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء ، على ملعب بتروسبورت في دور ال16 للكأس.
سجل ثنائية  الاهلي عمرو جمال (34)  ، وحسام غالي (49)، وللداخلية احمد سمير فرج (62 ركلة جزاء).


أجرى المدير الفني للاهلي حسام البدري تغييرات عديدة في تشكيلته اليوم، فلعب الحارس البديل محمد الشناوي بدلا من شريف اكرامي، واحمد فتحي ظهير ايمن بدلا من محمد هاني، وصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد.


سيطرة مطلقة متوقعة من الاهلي مع بداية المباراة ، حاول صالح جمعة تتويجها بهدف سريع من تسديدة قوية بيسراه ، امسكها الحارس، ثم هجمة خطيرة قادها اجاي لكنها تعطلت عند صالح جمعة بسبب تاخيره في التمرير.


استمرت المد الهجومي الاحمر، لكن اللقطة الاكثر خطورة، كانت عرضية متقنة من الجبهة اليسرى من صالح جمعة، قابلها حسام غالي براسية قوية، انقذها الحارس محمد فتحي ببراعة، ثم تدخل الحظ هذه المرة ، حينما تصدى القائم الايسر لتسديدة المنفرد عمرو جمال.


افلحت محاولات عمرو جمال في تسجيل هدف التقدم للاهلي(34)،  حبنما تسلم النيجيري اجايي الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ احمد سمير فرج ومرر عرضية متقنة ، لم يجد جمال صعوبة في ايداعها المرمى الخالي ، وكاد احايي ان يسجل الهدف الثاني سريعا من تسديدة قوية علت العارضة .


دخل لاعبو الداخلية الاجواء الهجومية للمباراة في الدقائق الاخيرة املا في ادراك التعادل، لكن كانت بتحركات عشوائية ومحاولات فردية لم تشكل اية خطورة على مرمى الحارس احمد الشناوي.
بداية هجومية للاهلي في الشوط الثاني لتعزيز التقدم ، وهو مانجح فيه حسام غالي ، من عرضية من علي معلول من الجهة اليسرى ، هيئها عمرو جمال ووصلت إلى حسام غالي المتمركز على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس معلناً عن الهدف الثاني(49).


اندفع لاعبو الداخلية للهجوم ، لكن دون تخطيط ، وكن احدى الكرات العالية ، احتسب الحكم احمد الغندور ركلة جزاء نظرا لارتكاب سعد الدين سمير مخالفة على احد لاعبي الداخلية، انبرى لها احمد سمير فرج سددها قوية تصدى لها الحارس احمد الشناوي لترتد لاحمد فرج مجددا يضعها في الزاوية العكسية ، مسجلا هدف تقليص الفارق(62).


تدخل البدري بتغيير تنشيطي بنزول احمد حمودي للمرة الاولى منذ التعاقد معه في يناير، ليلعب بدلا من وليد سليمان، فيما اجرى المدير الفني للداخلية اشرف قاسم عدة تغييرات هجومية ، لتعديل النتيجة.


انتفض الاهلي هجوميا مجددا ، فاهدر عمرو جمال فرصة محققة بتسديده الكرة بجوار القائم فيما كانت راسية اجاي الاقرب للتسجيل لكنها علت العارضة، ليتدخل البدري بتغيير جديد بنزول العائد منذ غياب عمرو السولية بدلا من صالح جمعة.


في الدقيقة الاخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل للاهلي ، بداعي لمس لاعب الداخلية للكرة بيده، انبرى لها عمرو السولية سددها قوية نجح الحارس في التصدي لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك