8500 جنيه أقل سعر لبرامج العمرة البرية خلال الموسم الحالى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8500 جنيه أقل سعر لبرامج العمرة البرية خلال الموسم الحالى

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 8:17 م | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 8:17 م

• أسعار البرامج الاقتصادية تبدأ من 10 آلاف جنيه بسبب ارتفاع تكلفة الطيران

• العمرة الخمس نجوم تبدأ من 20 ألف جنيه وتقفز إلى 75 ألفًا فى رمضان

شهدت أسعار برامج العمرة زيادات متفاوتة خلال الموسم الحالى، نتيجة ارتفاع تكلفة المواصلات والخدمات فى مصر والسعودية، لتبدأ أسعار البرامج البرية من 8.5 الف جنيه وتصل حتى 75 فى البرامج الفاخرة بالطيران.
وطبقت السعودية ضريبة القيمة المُضافة لأول مرة مطلع العام الحالى كما رفعت أسعار الوقود، وانعكس هذا على أسعار الفنادق والمواصلات الداخلية وتذاكر الطيران التابعة للخطوط الجوية السعودية، كما رفعت شركة مصر للطيران أسعار تذاكر رحلاتها الجوية متأثرة بسعر صرف ورفع ضريبة القيمة المضافة من 13 إلى 14% فى يوليو الماضى.
إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة العليا للحج، توقع أن ترتفع أسعار برامج العمرة فى الموسم المقبل بنسبة 15% فقط مقارنة بموسم العام الماضى، موضحا أن الزيادة نتيجة ضريبة القيمة المضافة التى تم تطبيقها فى المملكة بنسبة 5% والتى ستفرض على تذاكر الطيران والغرف الفندقية.
وتوقع عبدالعال أن تصل أسعار برامج العمرة برا إلى نحو 8.5 ألف جنيه، أما البرامج الاقتصادية فستتراوح بين 10 و11 ألف جنيه شاملة الطيران، وبرامج الـ3 نجوم بين 11 و12 ألف جنيه، وبرامج الـ4 نجوم بين 16 و18 ألف جنيه، وبرامج الـ5 نجوم بين 20 و25 ألف جنيه.
أما عادل ناجى، رئيس شركة «نايل فلاورز» للسياحة، فقال إن أقل سعر لبرامج العمرة هذا العام 14 ألف جنيه فى البرنامج الاقتصادى شامل الطيران خلال شهرى رجب وشعبان فقط، لأن السعر يرتفع مرة أخرى فى عمرة رمضان إلى 25 الف جنيه.
وبحسب ناجى، فإن الأسعار الحالية أعلى بنسبة 100% عن أسعار العام الماضى، موضحا أن «مصر للطيران» رفعت سعر تذكرة الطيران إلى 7300 جنيه مقارنة بـ4900 جنيه فى العام الماضى.
وأضاف أن أسعار البرنامج الثلاث نجوم سترتفع إلى ١٦ ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران، ومن الممكن أن تقفز إلى نحو ٣٠ الف جنيه فى رمضان «الزيادة فى رمضان تتوقف على سعر تذكرة الطيران التى يتردد أنها ستقفز لأكثر من ١٠ آلاف جنيه».
وتوقع ناجى أن يرتفع سعر برنامج العمرة ٤ نجوم إلى نحو ٢٠ ألف جنيه، تصل إلى ما فوق ٣٥ ألف جنيه فى رمضان.
من جهته، قدر باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق، أن ترتفع أسعار العمرة لهذا العام بنحو 30% شاملة أسعار الطيران، مقارنة بأسعار العام الماضى، مشيرا إلى أن أسعار برامج العمرة الاقتصادية ستبدأ من 13 ألف جنيه، شاملة تذكرة الطيران، فيما ستبدأ أسعار برامج الأربع نجوم من 20 ألف جنيه، والبرامج الفاخرة «5 نجوم» بين ٢٥ إلى ٤٠ ألف جنيه.
«هذه الأسعار سترتفع بالنسبة لعمرة رمضان، حيث إن زيادة المعتمرين من جميع أنحاء العالم تؤدى إلى زيادة التكلفة»، تابع السيسى متوقعا أن تبدأ أسعار عمرة رمضان من 15 ألف جنيه للبرامج البرية، و20 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية، و30 ألف جنيه فى برامج الأربع نجوم، وبين ٣٧ إلى ٧٥ ألف جنيه للبرامج الخمس نجوم حسب عدد النزلاء فى الغرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك