الجمعة 14 ديسمبر 2018 8:49 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«الإسكان»: زيادة الوحدات المطروحة بمشروع «نزهة التجمع الثالث»

كتب- إسلام عبد المعبود
نشر فى : الخميس 1 مارس 2018 - 1:55 م | آخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 1:55 م

أكدت نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، ورئيس لجنة إدارة وتنمية حساب التمويل الاقتصادي بالوزارة، أنه نظرا للإقبال على سحب كراسات مشروع نزهة التجمع الثالث «منطقة المستقبل 3» بالقاهرة الجديدة، فقد تم تكثيف العمل بالمشروع للانتهاء من تنفيذ كافة وحداته خلال العام الجاري، وتم زيادة عدد وحدات المشروع إلى 600 وحدة، بدلا من 540 وحدة، حيث سبق الإعلان عن بدء طرح «540 وحدة» من المشروع.

وأضافت «هاشم»، أن الوحدات السكنية المطروحة نصف تشطيب وتتضمن شروط الحجز، أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا، مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة «الزوج والزوجة» التقدم لحجز أكثر من وحدة من الوحدات المعروضة.

وتابعت: «يجب على المتقدم للحجز أو لأحد أفراد أسرته عدم أسبقية الحصول على قطعة أرض "إسكان اجتماعي" أو وحدة سكنية بمشروعات الإسكان بجميع أنواعه، وفي حالة مخالفة ذلك يتم استبعادهم، وإلغاء الحجز»، مشيرة إلى أنه يتم تخصيص نسبة حتى 5% من إجمالي الوحدات المعروضة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتُخصص من وحدات الدور الأرضي فقط، على أن يلتزم المتقدم للحجز بتقديم شهادة تأهيل مهني حديثة ومعتمدة من المجلس القومي للإعاقة.

وفيما يتعلق بأسلوب الحجز وتحديد المقبولين، ذكرت «هاشم»، أنه يتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، وسداد جدية الحجز اعتبارا من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الخميس منتصف الشهر الجاري، لدى فروع بنك التعمير والإسكان.

وأوضحت أنه يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل رغبة عن طريق القرعة اليدوية العلنية، وبعدد الوحدات المطروحة، وبخصوص الشروط العقارية، مؤكدة أنه لا يجوز التنازل عنه للغير أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بعد سداد كامل الثمن، وبعد الرجوع لحساب تمويل الإسكان الاقتصادي «الجهة المالكة».

وبالنسبة لأسلوب السداد، أشارت وكيل أول الوزارة، إلى أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 50 ألف جنيه، عند التقدم للحجز لدى فروع بنك التعمير والإسكان، ويتم الدفع بإحدى الوسائل التالية، السداد نقدا، أو بشيك معتمد أو مصرفي باسم، حساب تمويل الإسكان الاقتصادي، أو تحويل مصرفي بالسويفت أو الـACH، لحساب بنك التعمير والإسكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك