ناجلزمان وفينجر ..عقود من الاختلاف وأوجه تشابه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناجلزمان وفينجر ..عقود من الاختلاف وأوجه تشابه

محمد كمال
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 9:07 م

انضم الألماني جوليان ناجلزمان إلى قائمة المرشحين لتدريب أرسنال الإنجليزي خلفاً للفرنسي أرسين فينجر الذي أصبح رحيله عن النادي اللندني مطلباً واسعاً وأمر قريب من الحدوث .

وأصبح فينجر قريباً من الرحيل بفعل تدخل جوش كرونكي ابن مالك النادي ستان كرونكي ، والذي وضع خطة للحياة بعد المدرب الفرنسي الذي تكررت إخفاقاته خلال السنوات الأخيرة .

الصحف البريطانية وضعت ناجلزمان مدرب هوفنهايم إلى قائمة المرشحين لخلافة فينجر ، وهو ما يفترض دخول أرسنال في عصر جديد ومختلف للغاية عن ماوصلت إليه الأمور مع أرسين فينجر ، خاصة مع صغر عمر المدرب الألماني البالغ 30 عاماً .

فينجر مدرب ارسنال يبلغ من العمر 68 عاماً ، أي أن الفرق بين عمره وعمر ناجلزمان 38 عاماً كاملة  .

ناجلزمان لم يكن لاعباً لامعاً شأنه شأن فينجر الذي كان لاعباً مغموراً في صفوف ستراسبورج ، اما المدرب الألماني فقد لعب في مسيرته الكروية ثلاث اعوام في أندية ميونيخ 1860 واوجسبورج .

أوجه التشابه بين فينجر وناجلزمان أيضاً تتمثل في أن كلاهما صنعا أسماءهم مع أندية مغمورة ، فقد تمكن المدرب الفرنسي في اواخر الثمانينات واوائل التسعينات من قيادة موناكو لتحقيق أبرز إنجازاته على المستويين المحلي والأوروبي .

ناجلزمان تمكن الموسم الماضي من تحقيق المركز الرابع مع هوفنهايم ، وهو أفضل مركز للفريق الأزرق في تاريخه .

ناجلزمان قد يعيد ارسنال مجدداً من مرحلة الشيخوخة إلى مرحلة الشباب وإستعادة الحيوية مجدداً بعد سنوات غابت فيها الألقاب الهامة عن خزينة المدفعجية في عهد فينجر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك