اليوم.. العاهل الأردني يلتقي رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. العاهل الأردني يلتقي رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي

نيودلهي- د ب أ
نشر في: الخميس 1 مارس 2018 - 10:03 ص | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2018 - 10:03 ص

يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الخميس في نيودلهي، وصرحت مصادر دبلوماسية بأن محادثات الجانبين ستتطرق إلى القضايا الدفاعية والأمنية والاقتصادية والإقليمية.

كان «مودي»، قد استقبل العاهل الأردني في المطار لدى وصوله إلى الهند أمس الأول الثلاثاء، في تأكيد على الأهمية التي توليها الهند للعلاقات مع الأردن.

وقالت المصادر الدبلوماسية، إنه من المتوقع التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين الجانبين، ومن بينها اتفاقيات في مجال الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات.

كان الملك عبد الله، الذي يرافقه وفد رفيع من رجال الأعمال، قد حضر أمس جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الأردني الهندي، الذي عُقد في نيودلهي، بمشاركة أكثر من 300 من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من كلا البلدين.

وبحث المشاركون في المنتدى فرص تعزيز التعاون بين الأردن والهند في عدد من المجالات، خصوصا الاستثمارية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية والزراعية والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والطاقة.

كما زار الملك، المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي لاستكشاف إمكانات التعاون مع المعاهد الأردنية.

والتقى أيضا أمس وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث جرى استعراض سبل تعزيز التعاون بين الأردن والهند، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

تأتي زيارة الملك عبد الله، للهند بعد أسابيع من زيارة قام بها «مودي» للأردن، وكانت الأولى لرئيس وزراء هندي منذ 30 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك