«العربي» يأسف لسوء فهم تصريحاته عن الكتاب المقدس.. ويؤكد: أحترم المسيحية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي» يأسف لسوء فهم تصريحاته عن الكتاب المقدس.. ويؤكد: أحترم المسيحية

الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 6:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 6:05 م
أعرب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أسفه البالغ لسوء الفهم الذي نتج عن بعض التعليقات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الختامي للقمة العربية بشرم الشيخ، والتي قد تفسر على أنها تحتوي على إساءة للديانة المسيحية.

وكان «العربى» قال، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى عقب القمة العربية بشرم الشيخ، خلال حديثه عن السنة والشيعة: "إحنا مش كاثوليك وبروتستانت عندنا كتب مختلفة وأوضاع مختلفة"، واستنكرت العديد من القيادات الكنسية كلمات «العربي» التي توحي بتباين نصوص الكتاب المقدس بين الطوائف المسيحية.

وأوضح «العربي»، أنه لم يقصد على الإطلاق التعرض للأمور العقائدية أو الإيمانية، وإنما كان يقصد فقط الإشارة إلى الأحداث التاريخية والصراعات التي دارت بالفعل في القارة الأوروبية خلال القرون الوسطى، وهى الصراعات التي لم تشهدها المنطقة العربية سواء بين أبنائها المسيحيين أو أبنائها المسلمين.

كما أكد «العربي»، في هذا الصدد، احترامه الكامل والعميق للديانة المسيحية ولإخوانه المسيحيين الذين يشكلون جزءا أساسيا من نسيج المجتمع العربي.

وكان الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، قال في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» انه لن يرد على تصريحات الدكتور نبيل العربي، بشأن تباين الأناجيل بين البروتستانت والكاثوليك، قائلا: "نحن نرد على المثقفين".

كما استنكرت الكنيسة الإنجيلية في بيان لها تصريحات «العربي»، مؤكدة على أن الكنائس لديها كتاب واحد، ولا خلاف بينها في الكتاب المقدس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك