«الإسكان»: تخصيص 1300 قطعة أرض فى «بيت الوطن» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: تخصيص 1300 قطعة أرض فى «بيت الوطن»

مشروعات الإسكان للشباب - تصوير: هبة خليفة
مشروعات الإسكان للشباب - تصوير: هبة خليفة
الشروق
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 2:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 2:28 م

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء تخصيص نحو 1300 قطعة من أراضي "بيت الوطن" الخاصة بالمصريين المغتربين، فى المدن الثلاث "القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة"، من أصل 3183 قطعة فى المرحلة الثانية، بإجمالى نحو 150 مليون دولار كمقدم حجز حتى الآن.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، ورئيس لجنة بيت الوطن، فى تصريحات صحفية صباح اليوم، إن بدء التخصيص كان منذ نحو 10 أيام، قبل إغلاق باب التحويلات، وسيتم إرسال بريدا إليكترونيا للمقبولين، والتأكيد على تخصيص القطع لهم، على أن يبدأ التسليم خلال شهرين.

وأضاف عباس: "لمن لم يحالفهم الحظ، فى تخصيص الأراضي، بسبب تأخر التحويلات، لهم إمكانية اختيار أى قطعة أخرى، مع تحويل فارق القيمة حال وجودها".

وأكد عباس أن لجنة بيت الوطن تجتمع أسبوعيا لمناقشة جميع الحالات التى قامت بتحويل مبالغ كمقدم حجز للأراضي، ومخالفات الشروط، ودراسة الاقتراحات المختلفة، والرد على التساؤلات، فضلا عن استلام أراضي المرحلة الأولى التى بدأت مع بداية العام الجاري، ومستمرة حتى 3 شهور مقبلة. مشددا على استمرار تخصيص أراضي المرحلة الثانية، يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك