محافظ جنوب سيناء: 45 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بالمحافظة‫ - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: 45 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بالمحافظة‫

محافظة جنوب سيناء
محافظة جنوب سيناء
حمادة الشوادفي
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 3:52 م
بدأت محافظة جنوب سيناء في التعامل بجدية على أرض الواقع مع العشوائيات التي تعاني منها المحافظة، خاصة في شرم الشيخ، لتحسين المنظر العام، حيث قامت الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات بزيارة لمنطقة الرويسات بشرم الشيخ رافقها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على رأس لجنة مشتركة من الوزارة والمحافظة وفي وجود أهالي المنطقة ورئيس مدينة شرم الشيخ. حيث أكدت الوزيرة أنه سيتم على الفور البدء بتطوير منطقة الرويسات بالتواصل المجتمعي مع الأهالي، لاختيار أنسب الطرز المعمارية التي تناسبهم.

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم منح المتضررين أراض بديلة وسيتم إعطاء مهلة ستة أشهر لبنائها وذلك للذين تم حصرهم حتى عام 2009، وسيتم إزالة المتعدين على أراضي الدولة والمتواجدين في المناطق شديدة الخطورة مثل أسفل خطوط الضغط العالي في مسافة 50 مترًا وأسفل سفح الجبال في المناطق التي بها صخور منحدرة وأيضًا الذين سيخالفون خطوط التنظيم.

وأوضح المحافظ، أنه تم رصد مبلغ 45 مليون جنيه منها 40 مليون لترفيق المنطقة الجديدة بالرويسات والتي ستكون منطقة رائعة نموذجيه بها جميع الخدمات ووسائل الترفيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك