أسطوانة البوتاجاز وصلت لـ50 جنيها في الجيزة.. والمحافظ: لا يوجد أزمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسطوانة البوتاجاز وصلت لـ50 جنيها في الجيزة.. والمحافظ: لا يوجد أزمة

المواطنين يعانون يوميا بسبب الحصول على أسطوانة البوتاجاز - تصوير: جيهان نصر
المواطنين يعانون يوميا بسبب الحصول على أسطوانة البوتاجاز - تصوير: جيهان نصر
الجيزة: مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 2:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 4:28 م

مواطنون: الدعم لا يصل لمستحقيه

في الوقت الذي أعلن فيه خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، عن عدم وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز، والمواد البترولية وأن الحصة التي تأتي للمحافظة تزيد عن المقرر بنسبة تصل إلى 11%، وصل سعر الأسطوانة إلى 50 جنيه، فضلاً عن عدم توافرها في المستودعات بصفة دائمة في غالبية أحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة ومراكز البدرشين والحوامدية والعياط وأبو النمرس وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة.

وقال بعض المواطنين، إنهم "يعانون يوميا بسبب الحصول على أسطوانة البوتاجاز بالسعر الرسمي بالمستودعات، لعدم توافرها، لأنها تباع لـ«السريحة» قبل وصولها للمستودعات، ويُفرض علينا شراءها منهم بسعر يتراوح بين 40 و50 جنيه، وأن المحافظة لا تقوم بدورها وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بضرورة وصول الدعم إلى مستحقيه.

بدوره، ذكر المحافظ، في بيان له اليوم، أن أصحاب المستودعات و«السريحة» يتلاعبون في الحصص المصروفة للمستودعات، وأن المحافظة تقوم بحملات للتأكد من بيع الأسطوانة للمواطن بالسعر الرسمي.

وأشار بيان المحافظة إلى تحرير 15 محضر لاستخدام أسطوانة بوتاجاز منزلي في غير الغرض المخصص لها؛ حيث تم ضبط منشآت تجارية تستخدم الأسطوانة المنزلية بالإضافة إلى التحفظ على 1150 أسطوانة، وضبط 300 لتر بنزين 80 بالسوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك