الأمن المصري يستعد لاجتماع روما بملف متكامل عن «ريجيني» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن المصري يستعد لاجتماع روما بملف متكامل عن «ريجيني»

كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الجمعة 1 أبريل 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أبريل 2016 - 7:18 م
- تنسيق أمنى وقضائى قبل السفر إلى إيطاليا.. والتركيز على الجانب التشريحى للجثة

تنسق الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية باشراف اللواء مجدى عبدالغفار مع النائب العام المستشار نبيل صادق ومساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى المستشار شعبان الشامى، لتحديد أعضاء الوفد المصرى الذى سيسافر إلى روما يوم الثلاثاء المقبل، للرد على استفسارات الجانب الامنى والقضائى الإيطالى بخصوص ما توصلت اليه اجهزة البحث المصرية من معلومات فى جريمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
وقال مصدر أمنى لـ«الشروق» إن الاجهزة المعنية وضعت مقترحا بأن يتكون الفريق المغادر إلى ايطاليا من خبراء فى البحث الجنائى والامن الوطنى، للرد على جميع اسئلة الفريق الامنى بوزارة الداخلية الايطالية، حول جهود البحث الجنائى المصرى، وتشعب القضية فى اكثر من محور جنائى أبرزها زملاء المجنى عليه الذين سافروا عقب اكتشاف مقتله، والعصابة المسلحة التى تخصصت فى سرقة الأجانب بمصر خصوصا بعد العثور بمنزل شقيقة أحد المتهمين بشبرا الخيمة على متعلقات ريجينى، إضافة إلى تعدد علاقات المجنى بأشخاص خلال فترة وجيزة قضاها بمصر. وشدد المصدر على أن الغرض من طرح جميع هذه المحاور تقريب وجهات النظر بين الفريقين المصرى والايطالى لسرعة الوصول إلى القاتل الحقيقى خلال عمليات البحث الجنائى القادمة.
واضاف المصدر ان هناك مقترحا آخر بأن يتضمن الوفد المصرى احد اطباء قطاع الطب الشرعى لتوضيح طبيعة الجروح والاصابات التى ظهرت على جثة المجنى عليه وقت العثور عليها، والكشف عن تقديره للفترة الزمنية بين تاريخ وفاته وموعد إلقاء جثته على طريق الاسكندرية الصحراوى، وعلاقة ذلك بضربه فى منطقة حساسة بالجسد، واسباب الوفاة الحقيقة.
وقال إن الوفد المصرى سيركز على الجانب التشريحى لجثة ريجينى ردا على ما هددت به اسرة القتيل عبر الصحف الإيطالية بنشر صور جثته فى وسائل الاعلام المختلفة، لافتا إلى أن الرد المصرى يتضمن بيانا بتقدير الطب الشرعى المصرى للصفة التشريحية للجثة من خلال احدث الوسائل العلمية والكيميائية فى العالم ووضع سيناريو تصورى لارتكاب الجريمة .
واشار المصدر الامنى إلى أن احد اعضاء النيابة المشاركين فى تحقيقات القضية قد يكون ضمن الوفد المصرى لبيان تفاصيل التحقيقات ومحاور البحث الجنائى لكشف لغز الجريمة التى اشترك فى تحقيقاتها اكثر من 20 وكيل نيابة ومستشارا باشراف النائب العام.
كانت الاجهزة الامنية المصرية انتهت من اعداد الملف الامنى الكامل لحادث مقتل الشاب ريجينى تضمن تقرير الأدلة الجنائية عن البصمات الخاصة التى عثر عليها على متعلقاته بالقليوبية وتصوير فوتوغرافى لمكان العثور على الجثة ومكان اقامته، والتقرير الذى قدمه الفريق الايطالى لفحص جهاز الكمبيوتر «اللاب توب» الخاص بالمجنى عليه، ومعلومات تفيد باحتفاظ المجنى عليه بعشرات ارقام التليفونات والايميلات للعديد من العمال والقوى السياسية، والعديد من الرسائل النصية إلى المشرف على رسالته الجامعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك