الاشتباه فى 3 إصابات جديدة بـ«كورونا».. والصحة تتوقع المزيد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجز شاب قادم من السعودية فى شرم الشيخ.. وتشديد الإجراءات على المنافذ والمطارات

الاشتباه فى 3 إصابات جديدة بـ«كورونا».. والصحة تتوقع المزيد

حجز شاب قادم من السعودية فى شرم الشيخ -ارشيفية
حجز شاب قادم من السعودية فى شرم الشيخ -ارشيفية
كتبت ــ أسماء سرور والسيد علاء وحمادة الشوادفى ومصطفى البنا:
نشر في: الخميس 1 مايو 2014 - 8:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 مايو 2014 - 2:15 ص

أعلنت وزارة الصحة عن سلبية نتائج عينتى تحليل المشتبه بإصابتهما بفيروس متلازمة الشرق الأوسط (كورونا)، فى الوقت الذى أكدت فيه ظهور 3 حالات اشتباه جديدة بالفيروس، تخضع عيناتها للتحليل، وستظهر النتائج خلال 48 ساعة.

وأوضحت الوزارة أنه لم تتأكد فى مصر سوى حالة لشاب قادم من المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى احتمالية زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، لأن مصر مقبلة على فترة العمرة والحج.

وأكدت أنها تنشر الوعى بين جموع المسافرين، بالتنسيق مع شركات السياحة من وإلى السعودية، لضمان الإبلاغ عن ارتفاع درجة الحرارة، أو أى أعراض أخرى متعلقة بالمرض، كما سيتم دعم مستشفيات الحميات والصدر والفرق الطبية، والاهتمام بإجراءات مكافحة العدوى وغرف الرعاية المركزة، حيث إن الحالات قد تحتاج إلى الرعاية، فى حال تطورها، بالإضافة إلى وضع الدلائل الإرشادية.

من جانبه حذر د.نبيل البيبلاوى، مدير مركز التطعيمات بالشركة القابضة للمصل واللقاح (فاكسيرا)، من إعلان بعض الصيدليات عن امتلاكها تطعيم خاص بفيروس كورونا، مؤكدا أن «من يفعل ذلك هم بائعو الوهم للمصريين».

وقال البيبلاوى لا يوجد تطعيم يمكنه الوقاية من فيروس كورونا على مستوى العالم. وأكد اللواء عادل كساب مدير إدارة الأزمات والعمليات، بمحافظة جنوب سيناء، أمس الأربعاء، أن جنوب سيناء سجلت أول حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، لمواطن مصرى قادم من السعودية إلى شرم الشيخ لقضاء الإجازة.

وأوضح كساب أن سلطات الحجر الصحى فى مطار شرم الدولى اشتبهت فى حالة مواطن مصرى يدعى ( ع. أ )، ظهرت عليه أعراض المرض فور وصوله إلى أرض المطار، وعلى الفور تم إخطار السلطات المختصة، حيث تم نقله إلى مستشفى شرم الشيخ، وأخذ عينة منه وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، والتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه.

من جهته أعلن الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بكل الموانئ والمطارات، وتوقيع الكشف الطبى على كل القادمين من السعودية ودول الخليج العربى، وحجز أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا.

وفى السياق أجرت هيئة الخدمات البيطرية استعدادات لاستقبال شحنة رءوس أبقار جديدة، قادمة من أوروجواى، غدا الجمعة، تحسبا لظهور أو الاشتباه فى إصابات بفيروس كورونا بين الأبقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك