نقابة بقالي التموين: الوزير استجاب لمطالب النقابة بإلغاء الحبس واسترداد المستحقات المالية المتأخرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة بقالي التموين: الوزير استجاب لمطالب النقابة بإلغاء الحبس واسترداد المستحقات المالية المتأخرة

النقابة العامة لبقالي التموين
النقابة العامة لبقالي التموين
كتب - محمود العربي
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 1:48 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 2:46 م

استعرض مجلس إدارة النقابة العامة لبقالي التموين، كشف حساب قيادات النقابة خلال الفترة الأخيرة من أجل الدفاع عن حقوق 26 ألف بقال تمويني أمام أعضائها، وذلك خلال تدشين فرع جديد للنقابة بمحافظة الغربية، أمس السبت، لتقديم الدعم لخدمة أكثر من 1400 بقال تمويني بالمحافظة، في إطار خطة النقابة لإنشاء فروعها على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال وليد الشيخ، نقيب بقالي التموين، إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين، استجاب لمطالب النقابة التي تقدم بها إلى وفد النقابة للوزارة، التي تتضمن إلغاء الحبس وعدم حرمان التاجر من الحافز واسترجاع التسويات الساقطة ووعد بزيادة هامش الربح، وإرسال مذكرة لوزارة المالية بمستحقات الـ14 شهرًا القديمة.

وأضاف الشيخ، أن النقابة تتفاوض الآن مع عدد من الموردين بالقطاع الخاص لتوريد سلعا للمعارض التي تعتزم النقابة تدشينها خلال شهر رمضان لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى أن طلب وزير التموين بمشاركة النقابة بمعارض «أهلا رمضان».

وأكد نقيب البقالين، أن النقابة لها دور كبير في حصول البقالين على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية، مشددا على التعاون مع وزارة التموين وجميع الجهات الرسمية لتوصيل الدعم لأكثر من 70 مليون مواطن مستحقي الدعم.

من جانبه، قال محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، إن النقابة الممثل الشرعي لــ26 ألف بقال تمويني بالقاهرة والمحافظات دون غيرها، موضحا أن أحد أعضاء شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية يسعى إلى نسب جهود النقابة فى الدفاع عن حقوق البقالين للغرف التجارية بخلاف الحقيقة، وأن مجلس النقابة سيتخذ الإجراءات اللازمة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسونة أن وفد النقابة عرض على وزير التموين، الملفات والممارسات التى تهدد وتسعى إلى إجهاض المنظومة الجديدة، وتتضمن أن شركات الكروت الذكية المخصصة لصرف السلع التموينية والخبز تمارس نوعًا من «البزنس» على بقال التموين والمواطن، وتجهض نجاح الوزير فى توصيل الدعم لمستحقيه من خلال تطبيق منظومتى السلع التموينية والخبز بالكروت الذكية.

وأوضح أن الشركات تسعى لإجهاض نجاح وزير التموين في منظومتي صرف السلع التموينية وتوفير الخبز المدعم للمواطنين من خلال الكروت الذكية والقضاء على طوابير الخبز مع صرف سلع مجانية للمواطنين بقيمة 500 مليون جنيه شهريا، مقابل الترشيد في استهلاك الخبز المدعم بممارستها التى تضر المواطن والبقال التمويني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك