في ذكرى 60 عاما للعلاقات مع مصر.. الصين تطلق مسابقة لتصميم «لوجو» عن البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى 60 عاما للعلاقات مع مصر.. الصين تطلق مسابقة لتصميم «لوجو» عن البلدين

مصر والصين - ارشيفية
مصر والصين - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 8:26 م
أعلنت سفارة جمهورية الصين الشعبية فى القاهرة، عن مسابقة تصميم شعار «logo» يعبر عن العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، في الذكرى الـ60 لإحياء العلاقات بين البلدين.

وجاء في إعلان السفارة الصينية، أن جوائز المسابقة تبلغ قيمتها 75 ألف جنيهًا، موزعه كالتالي المركز الأول مكافأة بقيمة 20 ألف جنيه مصري، والجائزة الثانية، يفوز بها 2 لكل واحد منهما 10 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة يتم اختيار 5 أشخاص ولكل منهما مكافأة بقيمة 3000 جنيه مصري، والجائزة التشجيعية تُمنح لـ10 مشاركين ولكل واحد مكافأة بقيمة 1000 جنيه مصري.

وذكرت السفارة عبر الموقع الرسمي لها، أن جمهورية الصين الشعبية تحتفل بالذكرى السنوية الـ60 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر في مايو عام 2016، مضيفة: «بهذه المناسبة التاريخية المهمة، تعمل سفارة الصين لدى مصر على إقامة مسابقة تصميم «Logo» نحو الأصدقاء المصريين لاختيار التصميم الأفضل لإحياء الذكرى السنوية الـ60 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر».

وحددت موضوع المسابقة بعمل تصميم يركز على الذكرى السنوية الـ60 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، ويُبدي الصداقة التقليدية وعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ومعايير المسابقة حددتها السفارة الصينية، وقالت خلالها أنه من الضروري أن يتكون الـ Logo من رموز ويكون التصميم مبتكرا وأصليا ويتميز بموضوع بارز وشكل بسيط ومُبدع، ويخضع التصميم للقوانين الصينية والمصرية، ويرفق التصميم بوصف يشمل فكر التصميم ومغزى الرموز والألوان بالإضافة إلى المعلومات الأساسية لصاحب التصميم وصورة شخصية ووسائل الاتصال به، وكذلك لا تقل نسبة الدقة للتصميم «resolution ratio» عن «300 DPI»، ويتكيف بشكل جيد للطبع، وعدد التصميم مفتوح للمشاركين فردا أومجموعة.

وأوضحت السفارة الصينية أن لها الحق في نشر الأعمال الفنية المتميزة في المسابقة والحق في استخدامها بدون مقابل وتعديلها بشكل ما تراه مناسبا، مشددة على أن قواعد المسابقة لسفارة الصين لا غيرها، مؤكدة أن أخر موعد لقبول التصميم هو 20 مايو 2016، ويتم إرساله للعنوان التالي: «Information Office of Embassy of the People's Republic of China in Egypt, No.14 Bahgat Aly St, Zamalek, Cairo, Egypt».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك