«المسطحات» تُؤمّن النيل فى «شم النسيم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسطحات» تُؤمّن النيل فى «شم النسيم»

«المسطحات» تُؤمّن النيل فى «شم النسيم»
«المسطحات» تُؤمّن النيل فى «شم النسيم»
مصطفى أمير
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 7:49 م
- العقيلى لـ«الشروق»: بعض المخالفين طلبوا مهلة لتقنين أوضاعهم

رفعت شرطة المسطحات والبيئة، اليوم، حالة الطوارئ بجميع فروعها بالمحافظات، لمراجعة التراخيص وسلامة العائمات النيلية وطاقمها فى كل المراسى، قبل خروجها اليوم فى احتفالات شم النسيم.

وتباشر شرطة المسطحات أعمالها، اليوم، لتأمين مجرى النيل وركاب الرحلات النيلية، وسط إقبال وتزاحم كبير من المواطنين، وتشارك فى عمليات التأمين والدعم عناصر من شرطة المسطحات والبيئة، ومجموعات من الإنقاذ النهرى والأجهزة المحلية وهيئة النقل ومجموعات من وزارة الرى، فضلا عن تكثيف الخدمات من ضباط وأفراد وأمناء شرطة وتزويدهم على مستوى الجمهورية بالمعدات واللانشات الحديثة اللازمة لتأمين المحتفلين والعائمات وطواقمها.

وأشار مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات والبيئة، اللواء حامد العقيلى لـ«الشروق»، أمس، إلى أن جهود الإدارة فى إزالة المراسى النيلية المخالفة، ساهم فى الحد الملحوظ من ارتكاب المخالفات وتعريض حياة المواطين للخطر، متوقعا أن يشهد اليوم شم النسيم خروج عدد كبير من المواطنين.

وقال إنه على رغم التزاحم المتوقع إلا أن الجميع يخضع للتفتيش والرقابة من جهة شرطة المسطحات، وأوضح أن دوريات مستمرة ستجوب المياه لمنع المخالفات، والحفاظ على حياة المواطنين وسرعة الاستجابة فى حالات الغرق أو الانتحار، وعلى الضفاف لمنع حالات التحرش أو المشادات.

وأضاف العقيلى، إن جميع المخالفات التى يتم رصدها فى المياه أو على ضفاف النيل، يتم التعامل الفورى معها، وقد تصل العقوبة إلى إنزال الركاب من العائمة النيلية المخالفة، واستبدالها بعائمة أخرى على حساب الشخص المخالف، حتى لا يتم إفساد فرحة المواطنين، وقال إن عددا من المخالفين القدامى طلبوا مهلة لتقنين أوضاعهم فى مخالفات بسيطة تم رصدها سابقا لكنهم يخضعون للرقابة حتى تقنين أوضاعهم كما طلبوا، وزوال المخالفة بعدها يتم السماح لهم بمباشرة أعمالهم وتسيير الرحلات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك