إجازة شم النسيم تُنعش فنادق السخنة والساحل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجازة شم النسيم تُنعش فنادق السخنة والساحل

إجازة شم النسيم تُنعش فنادق السخنة والساحل
إجازة شم النسيم تُنعش فنادق السخنة والساحل
كتبت - صفية منير:
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 2:40 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 2:40 م

• الإشغال يقترب من 100%.. وتفاوت فى الإقبال على شرم الشيخ والغردقة

• الأسعار انخفضت 15% مقارنة بأسعار العام الماضى

اقتربت نسب إشغال فنادق العين السخنة والساحل الشمالى من 100%، مستفيدة من إقبال المصريين على قضاء فترة العطلات التى تنتهى فى شم النسيم، بحسب وائل شرف، مدير تسويق مجموعة البحر الأحمر للاستثمار السياحى.
وتقول عزة خليل، مدير السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، إن نسب الإشغالات فى شرم الشيخ والغردقة ارتفعت أيضا لتقترب من 90%. لكن شرف قال إن إجازة شم النسيم ساهمت فى رفع معدلات الإشغال بشرم والغردقة بنحو 20%، لتقترب من نحو 40%.
وأكدت خليل أن هناك إقبالا فى الذهاب على شرم الشيخ والغردقة بكل الطرق سواء عن طريق الأتوبيسات أو الطيران، مشيرة إلى زيادة عدد رحلات الطيران المتجهة إلى الغردقة منذ السبت الماضى إلى 15 رحلة يومية، لاستيعاب الإقبال على المدينة.
من جهتها، تقول دينا عوضين، مدير التسويق بمجموعة فنادق كونكورد، إن هناك العديد من الفنادق فى شرم الشيخ تجاوزت فيها نسب الإشغال فى إجازة شم النسيم الـ90%، مثل فنادق كونكورد، وريكسوس، مرجعة ذلك إلى وجود حفلات يحييها كبار المطربين العرب، الذين استعانت بهم إدارة الفنادق كنوع من الترويج والدعاية مثل راغب علامة، وعاصى الحلانى.
ورغم الإقبال على قضاء الإجازة خارج القاهرة، تقول دينا إن الأسعار انخفضت بنحو 15% مقارنة بأسعار العام الماضى، مضيفة أن الفنادق فضلت تقديم أسعار تشجيعية كنوع من الدعاية وبهدف جذب أكبر عدد من الزبائن، لكن أحمد عصام، مسئول السياحة الداخلية بمجموعة ترافكو للسياحة، قال إن أسعار الفنادق لدى المجموعة شهدت زيادة بنحو 300% عن أسعار ما قبل فترة شم النسيم.
ويقول عصام إن هناك إقبالا كبيرا على قضاء الإجازة فى كل الأماكن السياحية، إلا أن أكثر المناطق ازدحاما فى إجازة شم لنسيم كانت من نصيب العين السخنة، والساحل الشمالى نظرا لقربهما نسبيا مقارنة بالغردقة وشرم الشيخ.
فيما قال شرف إن أسعار الفنادق التابعة لمجموعة «البحر الأحمر» شهدت زيادة طفيفة فى الأسعار بلغت 10%، مقارنة بالأسعار التى تباع بها الغرف فى الوقت الراهن، مؤكدا أن التحرك فى الأسعار يختلف من مجموعة إلى أخرى، كما أن نسبة الارتفاع تختلف حسب الزيادة فى الإقبال على كل مجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك