التيار الصدري يهدد باقتحام مقر الرئاسات الثلاث.. ويعلن الخروج المؤقت من وسط بغداد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التيار الصدري يهدد باقتحام مقر الرئاسات الثلاث.. ويعلن الخروج المؤقت من وسط بغداد

احتجاجات التيار الصدري العراقي - ارشيفية
احتجاجات التيار الصدري العراقي - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 6:04 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 6:04 م
أعلنت اللجنة المشرفة على احتجاجات التيار الصدري العراقي أنصار «مقتدى الصدر»، الخروج المؤقت من وسط بغداد «المنطقة الخضراء»، احتراما لزيارة الإمام موسى بن جعفر المرتقبة لبغداد، ومن ثم يعودون مرة أخرى بعد انتهاء مراسم الزيارة.

وهددت اللجنة في مؤتمر شعبي وسط المتظاهرين العراقيين، نقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، بدخول مقر الرئاسات الثلاث «رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان» أو العصيان المدني أو الدخول في إضراب عام، إذا لم تنفذ مطالبهم بالإصلاح.

وأكد البيان الذي ألقته اللجنة المشرفة على الاحتجاجات، على تواصل مظاهرات العراقيين في وسط بغداد حتى تتحقق مطالبهم بتشكيل حكومة عراقية «تكنو قراط» وعدم الانصياع لأي مواءمات حزبية أو عرقية، وتحقيق ما هو في صالح الشعب العراقي.

وتابعت: «إننا في الوقت الذي نشيد فيه بوعي الجماهير و تضحياتهم و صبرهم، و حرصهم على انتشال العراق من نار الأنانية الحزبية وهاوية المصالح الفئوية الضيقة نرفض أي اعتداء يطال الأنفس المحرمة و أي ترويع للآمنين، و أي تعدٍ على ممتلكات الدولة العامة و الممتلكات الخاصة و أي محاولة لحرف جهود الإصلاح عن جادتها و هدفها النبيل، و نهيب بأبناء هذا الوطن الحبيب في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة أن يكونوا على قدر المسؤولية و أن يضعوا العراق و شعبه في حدقات العيون و شغاف القلوب».

ودعت الهيئة، «أبناء القوات المسلحة من الجيش و الشرطة العراقيين وكافة القوات الأمنية إلى التعالي فوق كل المسميات والتحلي بالمهنية و الخلق الوطني الرفيع الذي كان ومازال مصدر فخر واعتزاز لكل العراقيين».

وطالبت «كافة الأحزاب و الكتل السياسية إلى استيعاب دروس التأريخ و أخذ الحكمة منها و التحلي بشجاعة الاعتراف بالاخطاء والزهد في المغانم، وأن يجعلوا العراق والعراقيين ومصالحهم العليا أولاً ويقدمونها قبل مصالح الأحزاب و الكتل والفئات والمكونات. فإن لم يفعلوا ذلك فلات حين مندم و لات حين مناص»، كما جاء في البيان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك