السفارة المصرية بباريس تشارك أقباط فرنسا احتفالهم بعيد القيامة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة المصرية بباريس تشارك أقباط فرنسا احتفالهم بعيد القيامة

السفارة المصرية بباريس تشارك أقباط فرنسا احتفالهم بعيد القيامة
السفارة المصرية بباريس تشارك أقباط فرنسا احتفالهم بعيد القيامة
باريس - أ.ش.أ
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 2:32 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 2:32 م

شاركت السفارة المصرية بباريس الجاليات القبطية بفرنسا احتفالهم بعيد القيامة المجيد بكنيسة «مارمينا وأبو سيفين» بضاحية كولومب الباريسية والذي رأسه نيافة الأنبا مارك الأسقف العام لشمال فرنسا نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثانى.

ونقل القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية المستشار خالد عارف، بنقل رسالة تهنئة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية من الأقباط بهذه المناسبة.

وجاء نص تهنئة الرئيس كالآتي:
"يسعدني ان ابعث إليكم بأخلص التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وأغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن أخلص تمنياتي لكم بالنجاح والسداد ولمصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والازدهار".

ووجه المستشار خالد عارف التحية لأبناء الجالية، مشيدًا بروح الود والمحبة والإخوة بين عنصري الأمة مسلميها وأقباطها وبعملهما معا على تنمية وتقدم وتحقيق أمن واستقرار الوطن.

كما قام وفد من السفارة المصرية بزيارة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية «كنيسة السيدة العذراء» بمنطقة «شاتنى ماﻻبرى» وكذلك كنيسة «الملاك ومارجرجس» بضاحية فيلچويف، لتهنئة نيافة الأب جرجس لوقا راعى الكنيسة ونيافة الأب إفرايم البراموسي ونقل لهما وللجالية القبطية تهنئة رئيس الجمهورية.

حضر قداس عيد القيامة أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية العامة ورؤساء المكاتب الفنية للسفارة المصرية بفرنسا.

وشهدت الاحتفالات حضورًا كثيفًا لأبناء الجالية المصرية بفرنسا، أقباطًا ومسلمين، وعدد من الشخصيات الفرنسية وممثلين عن كل من بلدية «شاتني مالابري» و«كولومب» و«فيلجويف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك