جمهور الحجار بالساقية: نشعر مع أغنياته وكأننا من «كوكب تانى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمهور الحجار بالساقية: نشعر مع أغنياته وكأننا من «كوكب تانى»

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 10:24 ص

وسط حالة من السعادة والعشق لفن وصوت هذا الفنان القدير.. استقبلت ساقية الصاوى الحفل الشهرى للفنان على الحجار والذى أقيم على خشبة مسرح الحكمة، وسط إقبال جماهيرى من مختلف الأعمار، حيث قدم الحجار باقة من أجمل أغنياته التى اشتهر بها وأحبها معجبوه الذين رددوها معه وسط تفاعل كبير وحماس شديد ألهب مشاعرهم.

بدأ الحجار وصلته الغنائية بتقديمه لأغنية «مقدرش أقول»، ثم حرص بعد ذلك على تحية الجمهور على مشاركتهم وحضورهم الحفل، وتمنى لهم سهرة ممتعة، كما قام بتوجيه الشكر للمفكر الكبير محفوظ عبدالرحمن، وزوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز لمشاركتهما حفلته.

ثم استكمل الحجار حفلته الغنائية بأغنية «الشهد والدموع» التى طالبه الجمهور بإعادتها ثانية، ثم قدم أغنية من أشهر أغنياته وهى «ريشة»،و «روح»، و«على كتف صاحبى»، و«عيشها متحسبهاش»، و«لسه الكلام»، و«سمرا وبعيون كحيلة» والتى تفاعل معها الحضور بشدة وأخذ يتمايل على ألحانها، و«من غير متتكلمى»، و «دارى العيون».

فيما شهد الجزء الثانى من الحفل تقديم الحجار باقة أخرى من الأغنيات المتنوعة والمتميزة منها «دى مكتوبالى»، و«الزين والزينة» والتى تفاعل معها الجمهور وأخذ يرددها معه بقوة، و«معلش» و «النديم» و «على كتف صاحبى»، و«يا نور جديد»، و «روحى فيكى»، و«ليلى»، و «عارفة»، و«بوابة الحلوانى».

وبمرور الوقت طالب الجمهور نجمهم المفضل بتقديمة لأغنيات بعينها، وهو ما رحب به الحجار ولبى رغبات محبيه وعشاقة ومن بين تلك الأغنيات «مسألة مبدأ»، و«أبو الريش» و«الليل وآخره» و«عم بطاطا» و«فى قلب الليل»، وأعقب ذلك تقديم فرقته الموسيقية لعزف موسيقى منفرد من نغمات الناى، والآخر على الآلات الوترية المصاحبة للفرقة الموسيقية لكى ينتهى الحفل بعدها بترحيب كبير من الجمهور الحاضر.

وقد التقت «الشروق» ببعض الجمهور لترصد انطباعاته عن الحفل ورأيه فى أعمال الحجار حيث أعربت ملك وشقيقها عبدالرحمن، وبلال عن سعادتهما بالمشاركة فى حفل الليلة للمطرب على الحجار والذى دائما ما نسعد بالتواجد فى حفلاته.

وواصلا الحديث: الحجار يقدم أغنيات متنوعة بها موضوعات مهمة وموجودة فى حياتنا فهو يغنى ما نحتاج له أن نسمعه دون إسفاف كما يفعل البعض، ونسنمتع بكلمات وألحان أغنياته سواء من خلال غنائه لترات المسلسلات التليفزيونية، أو أغانية من خلال الألبومات.

بينما أكدت سالى: أن المطرب على الحجار يتميز عن باقى المطربين بتقديمة أغنيات مليئة بالأحاسيس والمشاعر التى تشعرنا بالحميمية، فعندما أستمع لأغنية أشعر وكإننى من كوكب تانى، فدائما اختياراته لأغنياته بدقة كبيرة، فهى تتوافق مع شخصيته وقدراته الكبيرة، ويعد من المطربين المحافظين على تقاليدنا وتراثنا الفنى الكبير، يحترم جمهوره بشده من تقديمه لأغنيات تحترم مشاعره.

وأوضحت نهى على: أتمنى من على الحجار أن لا يغيب طويلا عن جمهوره بطرح ألبومات غنائية بالأسواق، وألا يبتعد عن سوق الكاسيت فنحن نحتاج لمثل تلك الأصوات المحترمة والمتميزة أن تتواجد على الساحة الغنائية وهو ما يساهم فى القضاء على ظهور أغنيات غير معبرة عن تراثنا الفنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك