بعد القبض على «بدر والسقا» من داخل «نقابة الصحفيين».. شاهدة عيان: الأمن اعتدى علينا وصادر هواتفنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد القبض على «بدر والسقا» من داخل «نقابة الصحفيين».. شاهدة عيان: الأمن اعتدى علينا وصادر هواتفنا

الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا في نقابة الصحفيين - تصوير: هبة خليفة
الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا في نقابة الصحفيين - تصوير: هبة خليفة
كتب- أحمد البرديني:
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:19 ص
قالت ميساء يوسف، إحدى شاهدات العيان على واقعة القبض على الزميلين الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من مقر نقابة الصحفيين، إن نحو 30 فردا من المباحث السرية الذين يرتدون زيا مدنيا، اقتحموا مقر النقابة في حوالى التاسعة مساء، بعد أن طوقوا جميع جوانب النقابة بشارع عبدالخالق ثروت.

وأضافت يوسف، التي كانت تشارك في اعتصام الزميلين بالطابق الأرضي مع بدر والسقا، أن أفراد الشرطة اعتدوا على بعض المتواجدين بالمقر لحظة دخولهم، حيث اشتبك أحدهم مع أحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين النقابة.

وتابعت: "حينما عثروا على بدر والسقا تحفظوا على هواتفنا المحمولة لمنع التصوير أو إجراء أي مكالمات هاتفية لحظة إلقاء القبض على الصحفيين المطلوب ضبطمها وإحضارهما".

من جانبه، قال خالد داوود، الصحفي بجريدة الأهرام وأحد المشاركين في الاعتصام، إن قوات الأمن تحاصر مبنى النقابة من جميع المداخل المؤدية إليه بشارع عبدالخالق ثروت، لافتا إلى أنه لم يُمنع أثناء دخوله المبنى بعد سماعه نبأ القبض على عمرو بدر ومحمود السقا.

من جانبه، قال مصدر أمني إن قوات الأمن الوطني بوزارة الداخلية ألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين وذلك بعد يومين من اعتصامهما داخل مقر النقابة اعتراضا منهما على ملاحقة قوات الأمن لهما، تنفيذا للقرار الصادر بظبطهما وإحضارهما.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك