رئيس وزراء بيلاروسيا يشاهد معالم العاصمة الإدارية من البرج الأيقوني - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء بيلاروسيا يشاهد معالم العاصمة الإدارية من البرج الأيقوني

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 12:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 12:52 م

عاصم الجزار: جارٍ الانتهاء من 600 وحدة بالإسكان المتميز في رشيد الجديدة
وليد عباس: توجيه أجهزة المدن الجديدة بتيسير إجراءات التصالح في بعض مخالفات البناء

قال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار إن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، استقبلت رومان چولوفتشينكو، رئيس وزراء بيلاروسيا، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة وعددًا من المسئولين الحكوميين، إلى جانب وفد من رجال الأعمال ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأوضح الدكتور عاصم الجزار، في بيان أمس، أن الزيارة تأتي في إطار بحث زيادة أطر التعاون بين مصر وبيلاروسيا في المجالات كافة، ولا سيما قطاع الصناعة والقطاع العقاري، وغير ذلك من القطاعات الأخرى، مؤكداً الحرص على زيادة الاستثمارات الخارجية بالقطاع العقاري، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.
وقال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، إن رئيس وزراء بيلاروسيا شاهد أهم معالم المدينة من إلى الدور الرابع والسبعين من البرج الأيقوني، واستمع إلى شرح وافٍ لمنطقة الأبراج ومعالم المدينة الأخرى على الطبيعة.

وفي سياق مختلف، قال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار إنه جار الانتهاء من تنفيذ 600 وحدة سكنية (25 عمارة) وأعمال تنسيق الموقع العام بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي بالمرحلة العاجلة لمدينة رشيد الجديدة، إضافة إلى تنفيذ 96 وحدة سكنية (4 عمارات) ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين - محور متوسطي الدخل.
وأشار المهندس أيمن محمد عبدالتواب، رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة، إلى تقدم نسبة إنجاز أعمال المرافق والشبكات والطرق للمرحلة العاجلة للمدينة، لافتا إلى تشغيل المرحلة الأولى من جامعة رشيد الخاصة، وجار استخراج التراخيص لتنفيذ 3 مدارس خاصة، وتسليم الأرض المخصصة لإنشاء حضانة.
وعلى جانب آخر، وجه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان الدكتور وليد عباس، أجهزة المدن الجديدة بتيسير إجراءات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع، وتذليل أية عقبات تواجه تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء.
وشدد على الرجوع إلى اللجنة المختصة لأية استفسارات أو إشكاليات تواجه التطبيق، وتشكيل غرف عمليات بأجهزة المدن الجديدة لمتابعة سير طلبات التصالح، والتي سيبدأ في استقبالها إلكترونيا وورقياً فور بدء العمل باللائحة التنفيذية في 8 مايو الجاري.
جاء ذلك في ورشة عمل لمسئولي أجهزة المدن الجديدة لشرح وتوضيح آلية تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك