المرصد: الأكراد يطردون داعش مجددا من تل أبيض السورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد: الأكراد يطردون داعش مجددا من تل أبيض السورية

DW
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 9:17 م

استعاد مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على الحي الذي دخله تنظيم الدولة الإسلامية أمس الثلاثاء في مدينة تل أبيض السورية الحدودية مع تركيا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن اليوم الأربعاء ( الأول من يوليو/ تموز 2015) "طرد المقاتلون الأكراد تنظيم الدولة الإسلامية من حي مشهور الفوقاني الذي كان سيطر عليه التنظيم أمس، بعد معارك قتل فيها ثلاثة مقاتلين أكراد وأربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل لوكالة فرانس برس أنه "تم القضاء نهائيا على مجموعة "داعش" التي دخلت حي مشهور فوقاني في شمال شرق بلدة تل أبيض، وتم طردها من المنطقة". وأشار إلى أن احد عناصر التنظيم "فجر حزامه الناسف خلال المعركة، لكن الوضع الآن تحت السيطرة". وأوضح خليل أن عناصر التنظيم "كانوا يخططون لعملية كبيرة أجهضت نتيجة كشفها من قبل الوحدات"، مؤكدا أن "لا قدرة لـ"داعش" على استعادة ما فقد من مناطق".

وكان التنظيم قد نجح في اقتحام مدينة تل ابيض الاستراتيجية في شمال سوريا مجددا أمس بعد أسبوعين من طرده منها وسيطر على أحد أحيائها الشرقية. وتحدث الأكراد عن "عملية تسلل". وتقع المدينة المختلطة العربية الكردية في محافظة الرقة، أبرز معاقل التنظيم الجهادي الذي يعتبرها عاصمة "دولة الخلافة". وبالسيطرة عليها في 16 حزيران/ يونيو، تمكن الأكراد من قطع طريق امداد مهم للتنظيم عبر تركيا ومن الريف إلى مدينة الرقة، مركز المحافظة.

وشن التنظيم الجهادي الأسبوع الماضي هجوما مفاجئا على مدينة كوباني في شمال سوريا التي كان انسحب منها تحت وطأة المعارك مع الأكراد والغارات الجوية من الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وسيطر على عدد من الأبنية فيها في نقاط عدة. لكن الأكراد نجحوا في طردهم منها مجددا بعد يومين. وخلفت العملية المفاجئة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في كوباني (عين العرب) 223 قتيلا بين المدنيين، بالإضافة إلى عشرات القتلى بين المقاتلين من الطرفين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك