«تورتة» على شكل علم داعش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تورتة» على شكل علم داعش

حلوى داعش
حلوى داعش
الشروق
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:13 ص

تسبب مواطن أمريكى فى إحراج شركة «وول مارت» الأمريكية بعد نشره فيديو يعرض فيه لحظة استلامه قالب حلوى عليه رسم لراية «داعش».
تبدأ القصة حين طلب الزبون تشوك نترامر من أحد فروع «وول مارت» فى ولاية لويزيانا الأمريكية، أن تصنع له قالب حلوى على شكل علم الكونفيدرالية «Confedrate Flag»، الذى يعتبره كثير من الأمريكيين يرمز للفترة العنصرية وتاريخ العبودية فى أمريكا. ورفضت الشركة ذلك الطلب، وكذلك فعلت شركات أخرى فى مجال صناعة الحلويات، وكان سبب الرفض الذى أعلنته الشركة، أن شكل علم الكونفيدرالية الأمريكى قد ظهر فى حادث قتل عنصرى لتسعة أمريكيين من السود بولاية كارولينا الجنوبية يوم 17 يونيو، وكان قاتلهم يلف جسمه بالعلم ذاته.
وتعد شركة «وول مارت» الأمريكية إحدى كبرى الشركات فى العالم، حيث يتجاوز عدد الموظفين بها 2 مليون و200 ألف، ما أضاف إلى الحادثة مزيدا من الأهمية.
ونشر الزبون مقطع الفيديو الجمعة الماضية، احتجاجا على الشركة التى تأسست قبل 53 سنة، مبرزا أن بإمكانه أن يشترى قالب حلوى عليه شعار «داعش» من داخل الولايات المتحدة الأمريكية التى تقود تحالفا ضد التنظيم الذى اشترى قالبا على شكل علمه.
وتزامنت تلك الواقعة مع مرور عام على تأسيس «تنظيم داعش»، فى حين يظهر المقطع رسالة من شركة «وول مارت» تشرح فيها أسباب رفضها صنع الكعكة بالعلم المطلوب، وهو ما استغربته وسائل إعلام أمريكية، كما يوضح الزبون المثير للمشاكل أن من حقه أن يطلب أى رسم يفضله على الحلوى التى يشتريها، حتى إن كان علم الكونفيدرالية سيئ السمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك