عماد الدين حسين: عدم موافاة الإعلام أولا بأول عن عدد الشهداء والمصابين سبب انتشار الشائعات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: عدم موافاة الإعلام أولا بأول عن عدد الشهداء والمصابين سبب انتشار الشائعات

صفاء صفوت
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 8:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 8:59 م

تعقيبًا على الانتقادات الموجهة للصحف المصرية بعد نشرها أنباءً عن استشهاد أكثر من 70 جنديا بالقوات المسلحة في الهجمات التي تعرضت لها شمال سيناء صباح اليوم، قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن عدم موافاة الإعلام أولًا بأول عن عدد الشهداء والمصابين منذ الصباح كان السبب في انتشار الشائعات ويعطي فرصة للمتشككين.

وأشار في مداخلة هاتفية بالتليفزيون المصري، الأربعاء، إلى أن هناك مصدرًا طبيًا كشف للجريدة عن وجود جثث كثيرة جراء الهجمات الإرهابية على شمال سيناء، مضيفًا: "فماذا سنفعل نحن كإعلام بعد تلك المعلومة إلا أن نقوم بنشرها؟".

وأكد "حسين" على أن فترة حكم جماعة الإخوان، وما سبقها من انفلات أمني هو السبب الحقيقي وراء دخول الأسلحة إلى أرض سيناء، مضيفًا: "الإرهاب حاول أن يوصل رسالة لنا اليوم أنه لم ينته وأنه يستطيع أن يلحق الأذى بنا، إلا أن الإرهاب يقابل بالحسم الشديد".

وأشار إلى إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة لنتائج الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة «ولاية سيناء» الإرهابية، في شمال سيناء صباح الأربعاء، والتي أسفرت عن مقتل 17 من أبناء القوات المسلحة بينهم 4 ضباط، وإصابة 13 آخرين بينهم ضابط.

وأعلن البيان أيضًا عن مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابي، وتدمير أكثر من 20 عربة كانوا يستقلونها، وجار الآن تمشيط المنطقة للبحث عن أي تواجد للإرهابيين هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك