أمن الدولة العليا تبدأ التحقيق في ملف مقتل ناصر الحافي و8 من قيادات الإخوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن الدولة العليا تبدأ التحقيق في ملف مقتل ناصر الحافي و8 من قيادات الإخوان

ارشيفية لنيابة امن الدولة العليا
ارشيفية لنيابة امن الدولة العليا
أحمد الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:08 م
تبدأ، اليوم، نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في ملف مقتل 9 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من بينهم القيادي الإخواني والمحامي القانوني المعروف ناصر الحافي و8 آخرين من قيادات الجماعة؛ وذلك للتحقيق فى الملفات التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية بحوزتهم ومن بينها مخطط يوم الحسم التي ذكرت اﻷجهزة أنهم خططوا فيها لاقتحام أكثر من مكان من من بينها قسم الجيزة وقسم شرطة ثان أكتوبر.

كانت القوات الأمنية قد داهمت إحدى الشقق السكنية لضبط العناصر التسعة، إلا أنهم بادروا القوات بإطلاق الرصاص فردت عليهم مما تسبب فى مقتلهم وهم عبد الفتاح محمد ابراهيم مسؤول لجنة المعتقلين بالجماعة وناصر سالم الحافي مسؤول اللجنة القانونية بالجماعة وهشام ابراهيم الدسوقي والسيد يوسف السيد ومعتصم أحمد العجيزي وجمال مسعد بدوي وهشام زكي المهدي وطاهر أحمد اسماعيل عبد الله وأسامة أحمد الحسيني.

وقالت الأجهزة الأمنية، إنها ضبطت بحوزتهم بعض المخططات من بينها مخططات محاولة تفجير قسم شرطة ثان أكتوبر، التي فشل عناصر الجماعة في تنفيذها أمس.

جدير بالذكر، أن جماعة الإخوان المسلمين قد أصدرت بيانا كذبت فيه ما ذكرته الأجهزة الأمنية وقالت فيه إن القيادات كانوا يعقدون اجتماعين للجنتي شؤون المعتقلين واللجنة القانونية لجماعة الإخوان للتنسيق فيما بينهم وأنه تمت تصفيتهم بعد أن استسلموا لعناصر الأمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك