ارتفاع حصيلة تحطم طائرة إندونيسيا العسكرية لـ142 قتيلا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع حصيلة تحطم طائرة إندونيسيا العسكرية لـ142 قتيلا

ميدان / إندونيسيا - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 4:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 4:23 م

أسفر حادث تحطم طائرة لسلاح الجو الإندونيسي، الثلاثاء، في منطقة مأهولة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، عن 142 قتيلا منهم 20 من السكان، فيما أمر الرئيس بإعادة نظر شاملة في التجهيزات العسكرية القديمة.

كانت طائرة «هيركوليس سي-130» المصنوعة منذ 51 عاما، أقلعت وعلى متنها 122 شخصا من قاعدة عسكرية في ميدان وتحطمت بعد فترة وجيزة في منطقة سكنية حديثة البناء في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.

وارتفعت الحصيلة إلى 142 قتيلا، كما قالت شرطة ميدان، ثالث مدينة في إندونيسيا، شمال جزيرة سومطرة التي شهدت كارثة جوية قبل عشر سنوات.

وقد تحطمت الطائرة بالكامل تقريبا بعد اصطدامها بفندق وناد للتدليك، وجناحاها هما الجزآن الوحيدان اللذان ما زال ممكنا التعرف اليهما بين الأنقاض. ومعظم ركاب الطائرة هم أفراد عائلات عسكريين ونساء.

ولم يعرف حتى الآن عدد الأشخاص الذين قضوا على الأرض في الحادث. وما زالت جثث الضحايا تصل إلى مشرحة مستشفى ميدان، حيث تتواصل عمليات تحديد هويات الضحايا.

وتحدث شخص شهد الكارثة، عن مشاهد مرعبة عندما اصطدمت طائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض ببناية عند الظهر. وقال إن "ألسنة اللهب فاقت ارتفاع بناية من أربعة طوابق".

وقال تومباك نايباهو الذي يعمل في مرأب لتصليح الإطارات ويبلغ السابعة والعشرين من عمره، إن "الجميع كان يصرخ ومرعوبا"، موضحا أن مئات الأشخاص كانوا في تلك المنطقة لدى وقوع الحادث.

وأضاف: "ظننت أن ما يحصل هجوم إرهابي أو شيء من هذا القبيل. رأيت رجلا كانت ثيابه تحترق يركض بين الأنقاض. كان وجهه مغطى بالدم والغبار والرماد". وقال: "شعرت بخوف لم أشعر به من قبل، ظننت إني سأموت".

ويقوم عناصر إنقاذ ورجال شرطة وجنود بإزالة الركام في مكان تحطم الطائرة، وسط الأنقاض وكتل الأسمنت. وتحول جزء من بناية من ثلاثة طوابق إلى أنقاض متفحمة.

واحتشد حوالي مئة من ذوي الضحايا في مشرحة مستشفى ميدان، الذي وضعت فيه النعوش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك