مقتل 113 شخصا فى تحطم طائرة عسكرية بإندونيسيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 113 شخصا فى تحطم طائرة عسكرية بإندونيسيا

ارشيفية
ارشيفية
الشروق
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:44 ص

أعلن قائد سلاح الجو الإندونيسى، أن طائرة نقل عسكرية إندونيسية سقطت فوق فندق ومنطقة سكنية فى مدينة «ميدان» بشمال جزيرة سومطرة، أمس، كانت تقل 113 شخصا ويعتقد أنهم قتلوا جميعا.
وقال قائد سلاح الجو، أجوس سوبريانتا لمحطة «مترو تى فى» الإندونيسية، إنه «كان هناك 12 من أفراد الطاقم و101 راكب على متن طائرة الهيركوليس سيــ130، حين تحطمت فوق مدينة ميدان» مشيرا إلى عدم نجاة أى منهم.
وردا على سؤال حول احتمال وجود ناجين، قال سوبريانتا: «لا ناجين. لقد عدت للتو من الموقع»، موضحا أنه تم «انتشال 49 جثة حتى الآن ونقلها إلى المستشفى»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
من جانبه، أوضح المتحدث باسم الجيش الإندونيسى، فؤاد باسيا، إن «طائرة النقل هركيوليز «صنعت عام 1964» كانت فى طريقها من قاعدة جوية فى ميدان إلى جزر ناتونا النائية، وتحطمت بعد دقائق من إقلاعها»، فيما أفادت وسائل إعلام محلية، أن قائد الطائرة طلب العودة بسبب مشاكل تقنية.
وبثت قناة تلفزيونية محلية لقطات لمنازل وفنادق يتصاعد منها دخان أسود فى مدينة ميدان، التى تعد مليونى نسمة، حسب رويترز.
بدورها، قالت الفريدة إيفى، عاملة الاستقبال فى فندق «جولدن إيلفن» المنكوب، إن «الطائرة حلقت عدة مرات «فوق الفندق» وكانت على مستوى منخفض بحق»، مضيفة أن «الطائرة صدمت أيضا صالون تدليك عادة ما يكون به عدة من الأشخاص أثناء النهار».
إلى ذلك، أشارت شبكة سلامة الملاحة الجوية، إلى وقوع 10 حوادث تحطم طائرات تتعلق بطائرات الجيش أو الشرطة فى البلاد خلال العقد الماضى، ما يسلط الضوء على سجل السلامة فى الملاحة الجوية الإندونيسية وطائرات البلاد التجارية والعسكرية القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك