للمرة الأولى... «داعش» يقطع رأس امرأتين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الأولى... «داعش» يقطع رأس امرأتين

للمرة الأولى... «داعش» يقطع رأس امرأتين
للمرة الأولى... «داعش» يقطع رأس امرأتين
الشروق
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 12:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 12:35 م

لأول مرة منذ سيطرته على مساحات واسعة من العراق وسوريا فى يونيو من العام الماضى، نفذ تنظيم «داعش» عمليتى إعدام بقطع الرأس فى حق امرأتين فى سوريا، بعد اتهامهما بـ«ممارسة السحر»، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، أمس.
وقال مدير المرصد رامى عبدالرحمن، «أعدم تنظيم الدولة امرأتين بقطع الرأس فى محافظة دير الزور، وهى المرة الأولى التى يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم فى سوريا». وأوضح المرصد، أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.
وقال عبدالرحمن، إن إحدى العمليتين تمت، أمس الأول، فى مدينة دير الزور شرق سوريا، إذ «أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس الرجل وزوجته التى كانت ترتدى النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة».
كما وثق المرصد، إقدام عناصر من التنظيم، الأحد الماضى، على إعدام «رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف فى قرية حطلة فى الريف الشرقى لمحافظة دير الزور». وسبق للتنظيم أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجما بتهمة الزنى، أو رميا بالرصاص بتهم مختلفة.
على صعيد آخر، وثق المرصد السورى لحقوق الإنسان، أقدام داعش على صلب ثمانية أشخاص أحياء فى محافظة دير الزور، بينهم فتيان اثنان دون الثامنة عشرة، منذ بدء شهر رمضان بسبب تناولهم الطعام فى شهر الصيام لدى المسلمين.
وبحسب المرصد السورى، نفذ «داعش» خلال سنة فى سوريا أكثر من 3 آلاف إعدام صلبا أو شنقا أو ذبحا أو رجما أو رميا بالرصاص بتهم عدة تتراوح بين الكفر والمثلية الجنسية، و«قتال داعش» و«التجسس للنظام السورى» والسحر وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك