«الأعلى للجامعات» يناقش بدء التنسيق.. ويحسم قضية «التعليم المفتوح» قبل العيد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات» يناقش بدء التنسيق.. ويحسم قضية «التعليم المفتوح» قبل العيد

رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى
رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 11:58 ص

رئيس «عين شمس»: تجديد التعاقد مع «كوين سيرفس».. وخطاب شكر لـ«فالكون»
قال رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى، إن المجلس الأعلى للجامعات، سيناقش فى جلسته المقبلة قبل عيد الفطر، العديد من الموضوعات المهمة منها؛ الإعلان عن مواعيد بدء تنسيق القبول بالجامعات، وتحديد أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات، وحسم قضية التعليم المفتوح.
وأضاف عيسى، على هامش الإفطار الذى نظمته الجامعة، أمس الأول، أن مجلس الجامعة قرر عدم تجديد التعاقد مع شركة فالكون، على أن يتم التجديد للشركة الأخرى «كوين سيرفس»، موضحا أن الجامعة أرسلت خطاب شكر لـ«فالكون»، لجهدها فى تأمين الحرم طيلة العام الدراسى المنتهى.
وفيما يتعلق بالتنسيق وارتفاع أعداد طلاب الثانوية العامة هذا العام نحو 40 ألف طالب عن العام الماضى، وهل هذا سيؤدى لارتفاع تنسيق كليات القمة، قال عيسى: «لا نستطيع حسم ارتفاع تنسيق هذا العام من عدمه إلا بعد معرفة المجاميع، لأن العبرة بالمجاميع»، والعام الماضى وافق المجلس الأعلى للجامعات على قبول 374 ألف طالب وطالبة وهى أكبر نسبة نجاح.
وأشار عيسى، إلى بدء العمل بمكاتب التحويلات بجامعة عين شمس فى الأول من أغسطس المقبل، مؤكدا أن تحويلات الطلاب الجدد، ستكون فى إطار النسبة المحددة وهى الـ10% فقط.
وحول قانون التعليم العالى الجديد، وتخوفات البعض من تمريره دون عرضه على مجالس الأقسام، قال عيسى: «بعض اللجان الفرعية لم تنته من عملها مثل لجان البعثات والدراسات العليا، ولكن لجنة صياغة القانون تعمل فى نفس الوقت»، مضيفا أن القانون الجديد يجب أن يناقش بمنتهى الموضوعية ويعرض على مجالس الكليات ومجالس الأقسام بالجامعات، وعلى جميع أعضاء هيئة التدريس لإبداء الرأى فيه»، مشيرا إلى أن القانون سيدخل مجلس النواب الجديد والذى سيحدد مصيره.
واستنكر عيسى، حادث اغتيال النائب العام هشام بركات، الذى استشهد بعد ساعات من إصابته فى عملية التفجيرات التى استهدفت موكبه، أمس الأول، قائلا «الجامعة تندد بهذا الحادث الخسيس»، مضيفا « أؤيد قرارات الداخلية فى فرض الطوارئ واتخاذ المزيد من القرارات التأمينة»، وتابع « للأسف كنا محكومين من ناس بلا ضمير وتتاجر بالدين وتسير بمبدأ يا نحكمكم يا نقتلكم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك