خالد يوسف: تعديل اتفاقية السلام وتمزيقها الحل الوحيد لما يحدث في سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد يوسف: تعديل اتفاقية السلام وتمزيقها الحل الوحيد لما يحدث في سيناء

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف
كتبت - صفاء صفوت
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 6:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 6:42 م

تعقيبًا على الهجمات الإرهابية التي تشهدها شمال سيناء، منذ صباح اليوم، قال المخرج خالد يوسف، إن مصر ستنتصر علي الإرهاب وقادرة على احتشاد الشعب المصري وراء جيشه وشرطته ومؤسسات دولته، متساءلًا: "ولكن كم ستكلفنا هذه الحرب من أرواح أبنائنا طالما يد الجيش غير مطلقة ومكبلة باتفاقية قالوا عليها اتفاقية سلام وهي اتفاقية الذل والعار".

وأضاف عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، الأربعاء، "ماذا يعني أن تعود لك أرضك ويحدد لك كيفية تحرك قواتك فيها بل وحجمها وأنواعها غير إنها أرض منقوصة السيادة.. ويقيني أنه طالما أن تلك الاتفاقية باقية ببنودها المجحفة لن ننتصر إلا بكلفة من دماء أبنائنا وبمعاناة وبوجع لقلب الوطن سيستمر لسنوات".

وأكد "يوسف" أن الحل الوحيد لحسم الأمور في سيناء حسمًا سريعًا وحقنًا لدماء أبناء الوطن فإن الأمر يستلزم تعديل الاتفاقية أو تمزيقها لتدخل القوات المسلحة بكامل آلياتها ومعداتها الثقيلة وطيرانها يجوب سيناء بحرية تامة ودونما تحسب، على حد تعبيره.

وتابع: "أجزم أنه دون ذلك فإن الحرب طويلة وممتدة لسنوات ضد قوي الظلام المدعومة من حكومات وأجهزة مخابرات يهمها إطالة أمد هذا الصراع لصالح الكيان الصهيوني الذي يعيش اسعد سنواته منذ اغتصابه لأرض فلسطين سنة 48.. بل ويعيش أزهي عصور الراحة والأمان لجيشه وشعبه بفضل البوصلة التي تاهت علي أيدي هذه العصابات الإجرامية".

جدير بالذكر، أن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، قد أعلن، عن استشهاد وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة؛ إثر تصديهم لهجمات إرهابية قادها نحو سبعين عنصرًا إرهابيًا على عدد من الأكمنة بشمال سيناء.

وقال «سمير» في بيان رسمي، أصدره اليوم الأربعاء، إن الاشتباكات مازالت مستمرة، مشيرًا إلى ارتفاع عدد القتلى من الإرهابيين، والشهداء من الجيش.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك