حنفى: لجنة من «مباحث التموين والرقابة الإدارية والهيئة الهندسية» لفحص صوامع القمح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حنفى: لجنة من «مباحث التموين والرقابة الإدارية والهيئة الهندسية» لفحص صوامع القمح

وزير التموين خالد حنفى
وزير التموين خالد حنفى
ـ صفاء عصام الدين
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 11:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 11:37 ص
هجوم برلمانى على «التموين» للتقصير فى ملف القمح.. والوزير يحذر من «حرب» للإطاحة بمنظومة الخبز
  
وافق وزير التموين خالد حنفى، على دعم مطالب أعضاء مجلس النواب، وتشكيل لجنة محايدة من مباحث التموين والرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لفحص رصيد مخزون القمح فى الصوامع.

مطالب النواب التى استجاب لها الوزير، كانت نتاج مناقشات لجنة الشئون الاقتصادية فى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحى، وبحضور الدكتور خالد حنفى، وتم خلالها مناقشة 6 بيانات عاجلة، تقدم بها عدد من النواب حول المشكلات المتعلقة بمحصول القمح وآليات تخزينه وإهدار المال المخصص لدعمه بالصوامع.
وكان النواب طالبوا خلال اجتماع، أمس الأول، بوقف الصرف من شون القطاع الخاص، وتشكيل لجنة محايدة من مباحث التموين والرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن يريد الانضمام لتلك اللجنة من النواب، لفحص رصيد المخزون بتلك الصوامع.
وأعلن حنفى موافقته على طلب النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، بتشميع صوامع شركات القطاع الخاص، لحين إجراء حصر شامل لها، وتشكيل لجان محايدة لفحص رصيد المخزون بتلك الصوامع عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما أعلن عن تشكيل لجنة مستقلة من هيئة الرقابة الإدارية ووزارة التموين ومباحث التموين، لفحص رصيد المخزون بصوامع تخزين القمح، لافتا إلى أن تلك اللجنة تعقد اجتماعاتها بمقر هيئة الرقابة الإدارية.
وحذر الوزير من محاولات البعض للعودة إلى الوضع السابق بمنظومتى الخبز والدقيق المدعم، وقال: «فيه حرب علشان نرجع للأول ونعود لنهب المليارات بمنظومة الدقيق والخبز، وقد يكون أى منا مشارك فى ذلك دون أن يدرى»، مشيرا إلى أن النائب على المصيلحى كان قد زاره فى مكتبه عقب توليه منصب وزير التموين، وقال له: «أنت داخل على عش الدبابير ومش هتقدر عليه».
وكان النواب شنوا هجوما خلال المناقشات على الوزراة، واتهموها بالتقصير فى متابعة ملف القمح ومحاصرة الفساد فى الشون والصوامع الخاصة، وطالب عدد منهم بتدخل القوات المسلحة لفحص الصوامع الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك