كندا تنشر ألف جندي في شرق أوروبا ضمن خطة «الناتو» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كندا تنشر ألف جندي في شرق أوروبا ضمن خطة «الناتو»

ارشيفية
ارشيفية
الفرنسية
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 1:32 م | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 1:32 م
سترسل كندا ألف جندي إلى لاتفيا، في إطار خطة حلف شمال الأطلسي لنشر أربع كتائب في أوروبا الشرقية ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم، وفق ما أعلنت وسائل إعلام كندية الخميس.


وأوضح وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان، في بيان، أن بلاده جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، ستكون واحدة من الدول الأربع "التي ستعزز الانتشار المتقدم لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية ووسط أوروبا".

وأضاف أن "كندا ستؤسس وتقود مجموعة تكتيكية مناوبة ومتعددة الجنسيات"، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مزيد من التفاصيل خلال القمة الاطلسية المقبلة في وارسو يومي 8 و9 يوليو.

وذكرت وسائل إعلام كندية، أن أوتاوا قررت إرسال ألف جندي إلى لاتفيا، من بين أربعة آلاف جندي أطلسي سيتم نشرهم قريبا في دول البلطيق وبولندا.

وعزز حلف شمال الأطلسي بالفعل وجوده العسكري على حدوده الشرقية بشكل غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة، ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم والنزاع في شرق أوكرانيا.

وسيتمثل هذا التعزيز العسكري بنشر أربع كتابة تتألف من وحدات قتالية من بلدان حلف شمال الأطلسي في بلاد البلطيق وبولونيا عام 2017، وهو إجراء يجب أن يقره قادة الحلف خلال قمة وارسو.

وحذر قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال بن هودجز، الأسبوع الماضي، من ضعف الأطلسي في هذه المنطقة. وقال إن الحلف عاجز حاليا عن الدفاع عن دول البلطيق حال حصول اجتياح روسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك