وزارة الخارجية تستعرض جهودها في ثلاث سنوات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الخارجية تستعرض جهودها في ثلاث سنوات

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
«أ ش أ»
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 11:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 11:47 ص
أطلقت وزارة الخارجية، حملة إعلامية على مدى 3 أيام بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، بهدف التعريف بما قامت به الدبلوماسية المصرية خلال تلك الفترة تحت عنوان: «الدبلوماسية المصرية فى ثلاث سنوات»، وذلك من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها على مواقع وزارة الخارجية على شبكات التواصل الاجتماعى.

وأوضح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن اليوم الأول للحملة سيتضمن استعراضا لما قامت به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 يونيو، من شرح وتوضيح لحقيقة الأوضاع فى مصر للعالم الخارجى، مما أسهم فى تغيير مواقف الكثير من الدول والمنظمات الدولية تجاه الثورة.
وأضاف أنه سيتم استعراض أهم النجاحات والجهود التى بذلت على صعيد إحياء الدور المصرى فى مجال السياسة الخارجية، ولاسيما تجاه أهم القضايا الإقليمية مثل القضية الفلسطينية والأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن.
وستركز الحملة فى اليوم الثانى على استعادة الدور المصرى على الساحة الأفريقية، من خلال عودتها للاتحاد الأفريقى عام 2014، والتواجد المصرى النشط على مستوى القمم الأفريقية، وكذلك على المستوى الثنائى.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اليوم الثالث من الحملة سيتناول الدفعة القوية التى تحققت على الساحة الدولية بانتخابها عضوا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى، وما تقدمه من إسهام فى الحرب الدولية على الإرهاب، بالإضافة إلى تطور علاقات مصر بمختلف شركائها الدوليين فى آسيا وأوروبا وأفريقيا والعالم العربى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك