الأمن يضبط مخزن متفجرات ويقتل 3 مسلحين بشمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن يضبط مخزن متفجرات ويقتل 3 مسلحين بشمال سيناء

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 10:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 10:52 ص
وسعت قوات الشرطة في شمال سيناء، من نطاقات حملاتها في مناطق متفرقة، إثر عدة حوادث إرهابية طالت مدرعة أمن وكاهن كنيسة مار جرجس، وداهمت القوات بؤرة إرهابية تحتوي على كميات متنوعة من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات بمنطقة جبلية، وأخرى يقطنها إرهابيون.


ذكر مصدر أمني في شمال سيناء، أنه تم في مجال مداهمة أوكار العناصر الإرهابية، مداهمة أحد الكهوف الصخرية بمنطقة وادي ترعة الصنك «نِخل» وضبط بداخله، و6 عبوات أسطوانية الشكل كبيرة الحجم مجهزة ومعدة للتفجير، و5 دوائر كهربائية، و100 مفجر، و4 رايات سوداء (ولاية سيناء)، وحدة طاقة شمسة، وبطارية 70 أمبير، وكابل كهرباء، وهيلتي كهربائي، وجربندينة، وأدوات إعاشة عبارة عن (دقيق، جراكن مياه، بطاطين، أدوات مطبخ)، وكتاب لأحد مشايخ الدعوة.

تابع المصدر: "أسفرت الحملات في مجال تنفيذ الأحكام عن ضبط 44 محكوما عليهم. وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 6 قضايا، وفي مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 32 مخالفة متنوعة، في مجال جهود إدارة المرور، تم ضبط 42 مخالفة متنوعة".

وفي الشيخ زويد، أعلنت مصادر أمنية مصرع 3 مسلحين وإصابة 5 آخرين في اشتباكات مع قوات الجيش بمنطقة دوار نجد قرب قرية التومة، حيث تم رصد المجموعة وإطلاق القذائف والأعيرة النارية تجاهها.

من ناحية أخرى، تم إغلاق معبر رفح البري لحلول إجازة يوم الجمعة، على أن يتم استئناف فتحه صباح السبت حتى الإثنين المقبل في الاتجاهين.

وقال مصدر مسؤول في المعبر إن إحصائية المسافرين ليوم الخميس بلغت 439 مسافرا فقط، بينما بلغت حصيلة المسافرين من معبر رفح في الاتجاهين يوم الأربعاء الماضي حوالي 999 مسافرا خلافا لكميات من مواد البناء المقدمة لقطاع غزة ضمن مشروع إعادة الأعمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك