بالفيديو.. عمرو موسى: كنت من أوائل من رفعوا «الكارت الأحمر» للإخوان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمرو موسى: كنت من أوائل من رفعوا «الكارت الأحمر» للإخوان

محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 1:59 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 1:59 ص

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، إن ثورة 30 يونيو، كانت بمثابة لحظات حاسمة في تاريخ مصر الحديث، وكان لابد من تغيير في هذه الفترة، مشيرًا إلى اتسام فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسوء والتخبط.

وأضاف «موسى» في مُداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر»، المذاع على قناة «الحدث»، مساء الخميس، أن الأهداف المصرية الوطنية لم تكن تُخدم كما كان يُريد المصريون، بعد الخلل الذي ظهر في فترة حكم «الإخوان»، وكان لابد من الإصلاح وإعادة البناء.

وأكد أنه كان من أوائل من رفعوا «الكارت الأحمر» لجماعة الإخوان المسلمين، مضيفا: «كنت أشعر بخطورة الوضع على النسيج المصري، ومش شايف تقدم وعلاج للمشاكل؛ ولذلك كنت من أوائل من وقعوا على استمارات تمرد، ضد المسيرة غير المنتظمة في الحكم».

وأشار الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إلى الدعم الذي تلقته ثورة 30 يونيو من كافة مؤسسات الدولة؛ لإحداث التغيير المطلوب لإنقاذ الموقف، وانتهت بخريطة الطريق، وتم تنفيذها بالكامل، متابعًا: «30 يونيو ثورة مليونية مصرية، ولابد من الحفاظ واحترام ما انتهت إليه الثورة، وهدفنا إعادة بناء مصر وتحقيق استقرارها، وهذا ما نتمناه في الذكرى الثالثة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك