«برلمانى»: كان على الحكومة إجراء إصلاحات هيكلية اقتصادية شاملة في الموازنة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«برلمانى»: كان على الحكومة إجراء إصلاحات هيكلية اقتصادية شاملة في الموازنة

كتب - محمد فتحى:
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 9:49 م | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 9:49 م
قال النائب عن دائرة الجيزة محمد بدوي دسوقي: «كان علي الحكومة إجراء إصلاحات هيكلية شاملة في الاقتصاد المصري خلال الموازنة العامة للدولة.

وأضاف النائب فى بيان، الجمعة، إن الموازنة العامة عبارة عن وصف رقمي للإيرادات و المصروفات، مضيفا فالموازنة تبني علي أساس الإيرادات وليس ما سيتم صرفه أو احتياجاتنا، بجانب أن الحكومة لم تراعي منذ ستة أشهر حجم الاحتياجات والعجز ونسبة التضخم التي شهدتها الأسواق.

وأشار نائب الجيزة، إلى أن الإصلاحات التي ستقلص عجز الموازنة وعودة الانضباط في الأسعار وأسواق المال تتمثل في زيادة الإنتاج المحلي أولاً عن طريق الاعتماد علي الصناعة وتوفير البديل للمستورد لتقليل فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الخارجية والداخلية عن طريق تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وزيادة المصانع وتنويع قطاعات الصناعة.

وتابع: إن أوجه القصور في السياسات المالية وأسباب الأزمة الاقتصادية يرجع إلى الفساد بكل سلبياته أو سوء الإدارة وإحكام الرقابة علي منظومة الأسعار، بالإضافة إلي عدم التعامل مع مبادرة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال رؤية شاملة قومية أو إنشاء مجلس قومي أعلي تحت رئاسة الجمهورية يضم نخبة من خبراء ورجال أعمال يكون لديهم رؤية شاملة عن الصناعة للدولة ،لتوفير احتياجات السوق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك