بالفيديو.. «بيت المقدس» تستعرض قوتها بـ«فيديو صلاة العيد» .. وخطيبها يقر بمقتل عدد من أعضائها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «بيت المقدس» تستعرض قوتها بـ«فيديو صلاة العيد» .. وخطيبها يقر بمقتل عدد من أعضائها

كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 9:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 9:27 ص

أطلقت جماعة أنصار بيت المقدس تسجيلا مصورا بالفيديو تم نشره على حساب التنظيم على موقع تويتر، باسم خطبة العيد من سيناء للشيخ أبوأسامة المصرى، وبدا من خلال التسجيل أن التنظيم يستعرض قدراته العددية والتسليحية، من خلال تصوير بانورامى لسيارات دفع رباعى متراصة وعليها مدافع مضادة للطائرات وأشخاص ملثمين يحملون قذائف آر بى جى، وآخرين يحملون أسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة.

وألقى «المصرى»، الذى تم تظليل وجهه فى الفيديو خطبة العيد فى منطقة صحراوية يعتقد أنها تقع جنوب مدينة رفح بحسب طبيعة المكان، وقال: إننا فرحون بما حدث خلال العام الماضى فى مصر وفى خارجها.

واعترف أبوأسامة المصرى فى الخطبة بمقتل واعتقال عدد من أعضائهم، مبررا ذلك بأنها «سنة الله»، وقال: «نعم قتل منا.. هذه سنة الله فى أرضه.. يقال قد حبس إخوانكم وأسر إخوانكم نقول هذه سنة الله.. سنة الابتلاء من سلك طريق الأنبياء نال نصيبا من البلاء».

وتعليقا على ما يحدث فى غزة قال المصرى «إن ما يمنعنا عن إخواننا ياعباد الله هى حدود قد وضعت ولم تكن فى كتاب الله وسنة نبيه إن ما منعنا هى قوانين قد سنت ولم تكن فى كتاب الله ولا فى سنة نبيه.. إنما منعنا قوم سلطوا علينا بذنوبنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك