فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة الأزهر.. الاثنين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب الترشيح لرئاسة جامعة الأزهر.. الاثنين

جامعة الأزهر-ارشيفية
جامعة الأزهر-ارشيفية
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 5:52 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 5:52 م

يبدأ الاثنين المقبل، فتح باب التقدم للترشح لرئاسة جامعة الأزهر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، لاختيار رئيس جامعة جديد خلفًا للدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة الذي انتهت فترة رئاسته للجامعة أمس.

وأوضح مصدر مسؤول أن الأوراق المطلوبة للترشح للتقدم لرئاسة جامعة الأزهر حالة السيرة الذاتية وبيان حالة للمتقدم للمنصب وتصور المتقدم للمنصب برؤيته لتطوير العمل بجامعة الأزهر والنهوض بالعملية التعليمية، وكذلك للتواصل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن المقرر أن يتم اختيار مرشح لرئاسة الجامعة بواسطة هيئة كبار العلماء بالأزهر والتي ترفع مرشحها للجهات المختصة.

وكان الدكتور أسامة العبد قد استعرض في بيان مقتضب ما تحقق من إنجازات خلال فترة رئاسته للجامعة والتي شاهدت متغيرات عديدة وخطيرة منها محاولة الإخوان السيطرة على رئاسة الجامعة والإطاحة برئيسها، إضافة للمظاهرات التي عمت الجامعة منذ ثورة 25 يناير.

وأشار العبد إلى أنه خلال سنوات رئاسته للجامعة لسنوات طويلة تم لأول مرة إنشاء كلية للدراسات العليا في الجامعات المصرية، فضلا عن الانتهاء من مستشفى جامعة الأزهر التخصصي التي ظلت مهجورة لأكثر من 20 عامًا ومزمع إنشاء مهبط طيران فيها.

وأوضح أن السنوات الماضية شهدت تطوير كليات بالجامعة لم يكن لها مبان جامعية، مثل الصيدلة والطب بدمياط فرع البنات، وصارت أفنية الجامعة خضراء بعد أن كانت صحراء جرداء وافتتاح مبنى لطب أسنان بالقاهرة ومستشفى للطلبة بالدراسة تطوير مدرجات كلية التجارة.

كما لفت إلى ما تحقق بتطوير المدن الجامعية واعتمد الملايين لمستشفى كلية الطب بأسيوط ولإنشاء مبان جديدة لكليات ليس لها مبان، مثل الشريعة والقانون ومسجد بالمدينة الجامعية بأسيوط وافتتاح عدد من الأفرع للجامعة بشمال وجنوب سيناء لم تكن محل اهتمام من أحد وتحويل بعض الأقسام لكليات لأهميتها، مثل الإعلام والتربية الرياضية والهندسة الزراعية وإنشاء أول كلية للتمريض في جامعة الأزهر، وسيشهد العام القادم مبان إندونيسيا الجديدة إضافة للعمل المجتمعي كالقوافل الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك