«الإخوان» يهتفون لغزة ويدعون للحشد في ذكرى «فض رابعة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإخوان» يهتفون لغزة ويدعون للحشد في ذكرى «فض رابعة»

مظاهرات لأنصار الإخوان بالإسكندرية-ارشيفية
مظاهرات لأنصار الإخوان بالإسكندرية-ارشيفية
أحمد عبدالحليم ومحمد عنتر وأحمد عجاج
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 7:48 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 8:21 م

نظم أعضاء جماعة الإخوان ومؤيدوهم تظاهرات محدودة في مناطق متفرقة بالقاهرة والإسكندرية، الجمعة، وغلب على بعضها الهتافات المناصرة لقطاع غزة، كما لم تخل من هتافات مناوئة للنظام الحاكم.

ففي المطرية، خرج العشرات من أنصار الاخوان في مسيرة من أمام مسجد الرحمن بمحيط ميدان النعام، طالبت بالإفراج عن كافة قيادة الجماعة، كما نددت بما وصفته «الملاحقات الأمنية» لأنصارها.

وردد مؤيدو الإخوان خلال مسيرتهم العديد من الهتافات المناهضة للسلطة الحاكمة في مصر وقوات الشرطة، وأخرى مؤيدة للقضية الفلسطينية منها «على القدس رايحين شهداء بالملايين» منتقدين الموقف المصري والعربي تجاه ما يحدث من انتهاكات ومجازر من قبل الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا المتظاهرون إلى طرد سفراء تل أبيب من كافة الدول العربية احتجاجا على ما وصفوه بحرب الإبادة الجماعية في القطاع، كما دعوا إلى الاحتشاد بكافة ميادين مصر في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 الشهر الجاري، وتنظيم فعاليات احتجاجية ضد كل من قوات الأمن ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وفي حدائق المعادي، انطلقت مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى، صباح أمس، من أمام مسجد المغفرة، استجابة لدعوة ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، والذى أكد على استمرار الفاعليات حتى ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة 14 أغسطس الجاري.

واستحوذت غزة على النصيب الأكبر من الهتافات التي رددتها المسيرة، واللافتات التي حملها المشاركون حيث رفعوا «الحدود تراب والدم واحد»، «أنا مع المقاومة»، المقاومة أمل الأمة، مرددين «ياللى بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة، ويا قسامي يا حبيب اضرب دمر تل أبيب، اهتف سمّع كل الناس تسلم ايدك يا حماس».

وفي مدينة 6 أكتوبر، لسبوع الرابع على التوالي، غاب أنصار الإخوان عن التظاهر بمسجد الحصري، اليوم، فيما خرج العشرات من زملائهم من أمام مسجد عماد راغب، مرددين عدة هتافات مناهضة لنظام الحكم في مصر وأخرى تضامنا مع غزة، ولم تستمر التظاهرة اكثر من 15 دقيقة، حيث انفضت عقب وصول قوات الأمن.

وفي الإسكندرية، تظاهرت جماعة الإخوان عقب انقضاء صلاة الجمعة في مسيرات بعدة مناطق شرقا وغربا، وحملت بعضها عنوان «موعدنا 14 اغسطس في كل ميادين الحرية».

ومشطت قوات الأمن شارع الهرم في الاتجاهين عدة مرات عقب، صلاة الجمعة، تحسبا لتظاهرات جماعة، كما مشط خبراء المفرقعات، مستعينين بالكلاب البوليسية الجزيرة الوسطى للطريق بحثا عن أى أجسام مشبوهة أو قنابل مزروعة.

وفضت قوات الأمن تظاهرة محدودة انطلقت من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة عقب انطلاقها بفترة قصيرة، بعد انتشارها في محيط المسجد عقب صلاة الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك