«الفيل الأزرق» على مواقع التواصل: تمثيل خرافى.. إخراج عالمى.. باختصار «حاجة أول مرة نشوفها فى مصر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفيل الأزرق» على مواقع التواصل: تمثيل خرافى.. إخراج عالمى.. باختصار «حاجة أول مرة نشوفها فى مصر»

الشروق
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 11:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 1:04 م

دور العرض تقيم حفلة إضافية للفيلم استجابة للجمهور وطرح 23 نسخة جديدة

أثار فيلم «الفيل الأزرق»، المعروض حاليا بدور السينما، موجة من التعليقات الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعى، تعبيرا عن انبهارهم بالفيلم، وصلت إلى حد وصفه بأنه «حاجة كده أول مرة نشوفها فى مصر».

يأتى ذلك فى الوقت الذى اضطرت فيه دور العرض إلى إقامة حفلات إضافية لعرض الفيلم استجابة للجماهير التى تزاحمت للحصول على تذكرة لمشاهدة الفيلم، لكنها فوجئت بنفاد تذاكر جميع الحفلات خلال الأيام الأولى للعيد.

كما تم زيادة عدد النسخ المعروضة للفيلم بواقع 23 نسخة، أمس الأول الأربعاء، ليصل مجموع النسخ المعروضة للفيلم نحو 85 نسخة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعى توزعت عبارات الإشادة بالفيلم بين الصورة السينمائية الجديدة للمخرج مروان حامد والحبكة الروائية للسيناريست أحمد مراد، والإنتاج الضخم فى ظروف سينمائية صعبة، فضلا عن أداء أبطال الفيلم كريم عبدالعزيز وخالد الصاوى ونيللى كريم.

كما تناولت كثير من التعليقات بعض الجمل الحوارية من الفيلم والمأخوذة من الرواية ومنها «أهم 3 اختراعات عرفتها البشرية (الكهربا. والكحول، ومايا 28 سنة من الخبرة»، وهى الجمل التى نالت قدرا كبيرا من القفشات على مواقع التواصل الاجتماعى.

كثير من التعليقات تناولت الفيلم بشكل عام منها تعليق محمود سامى، الذى كتب على صفحة الفيلم على الفيس بوك، إنه «الفيلم الذى غير السينما المصرية»، قبل أن يرد عليه عمرو الكدوانى، فى تعليق آخر، «بجد حسيت إننا قربنا من الأفلام الحديثة».

وأطلق مسئولو الدعاية عن الفيلم «هاش تاج»، عبر موقع «الفيس بوك»، فكتب محمود الأسود، «أنا كنت عارف إن الرواية جامدة.. بس الفيلم طالع تحفة.. تمثيل خرافى.. إخراج عالمى.. حاجة كده أول مرة نشوفها فى مصر.. حتى المؤثرات الصوتية والميوزيك فى الفيلم جبارة».

كما كتبت «دمى معروف»، عبر صفحة الفيلم، «أول مرة أشوف فيلم مصرى 3 ساعات».

أما محمد فؤاد الحديدى، فعلق قائلا، «أضخم وأحسن فيلم فى 2014 أو تقريبا أكبر وأقوى فيلم نزل السينما المصرية من بعد 25 يناير والسينما كلها بقت أفلام بلطجة وبس»، أما «سامى مكى» فكتب يقول «خلينا متفقين إن خالد الصاوى أجمد ممثل عربى.. وخلينا متفقين إن فيلم الفيل الأزرق أحسن فيلم اتعمل فى مصر من ١٠ سنين.. وخلينا متفقين إنى لحد دلوقتى مش عارف أنا فى الفيلم ولا روحت البيت.. «مروان حامد» أعطى الجمهور حبوب الفيل الأزرق.. والجمهور دلوقتى فى عالم البرزخ وأنا واحد من الجمهور.. أنصح أى بنى آدم خلقه ربنا إنه يشوف الفيلم ده.. أوعدك إنك هتقطع تذكرة لرحلة لعالم مش موجود».

أما «جود مان» فعلق على الصفحة وكتب لسه جاى من الفيلم من شوية، الجرافيكس جامدة والأداء رائع، الموسيقى التصويرية مختلفة.. فيلم دسم وضخم وأفضل فيلم فى السينما المصرية، وبإذن الله يفتح سوق الأفلام المحترمة اللى بتقدم إبهار بصرى وإبداعى.. ألف مبروك على العمل اللى مش هيتكرر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك