محافظ الجيزة: ندرس إقامة 4 محطات للطاقة الشمسية لإنارة المنازل والشوارع بـ16 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: ندرس إقامة 4 محطات للطاقة الشمسية لإنارة المنازل والشوارع بـ16 مليون جنيه

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة – أرشيفية
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة – أرشيفية
مجدي أبو الفتوح
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 2:10 م

تدرس محافظة الجيزة إقامة 4 محطات للطاقة الشمسية بمركز ومدينة الواحات البحرية؛ من أجل المساهمة في تغذية الإنارة العامة بالشوارع والمنازل وتشغيل عدد من آبار المياه، وذلك في إطار خطة الحكومة لنشر الطاقة المتجددة بتكلفة 16.5مليون جنيه.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن شركة متخصصة قامت بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المشروعات، وأهميتها في التوسع في استخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن التكلفة المبدئية لمشروعات تبلغ 16.5 مليون وتضم أربعة مشروعات للتنمية لإنارة المنازل بالكهرباء 24 ساعة بتكلفة 10.4مليون جنيه، واستخراج مياه الشرب من الآبار لـ13 بئرًا بتكلفة 2.8 مليون وإنارة الشوارع 1.7 مليون، وتسخين المياه بالطاقة الشمسية بتنفيذ سخان شمسى للمشتركين بتكلفة 1.4 مليون.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الدراسة أظهرت أن قرى الواحات البحرية تستخدم المولدات التى تعمل بالديزل فى الإنارة لفترة زمنية لا تتعدى 8 ساعات يوميًا، وأن استخدام الطاقة الشمسية سيؤدي إلى توفير الإنارة طوال اليوم وبتكلفة أقل.

كما أوضح المحافظ أن الواحات البحرية التابعة للمحافظة والتي تبعد عن مدينة الجيزة بنحو 400 كم في الصحراء الغربية، تعد من الأماكن الواعدة في استخدام الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك