قناة الشرق توقف بثها.. والجزيرة تسرح 100 من العاملين بها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة الشرق توقف بثها.. والجزيرة تسرح 100 من العاملين بها

محمد خيال
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 4:28 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 4:28 م

مصادر إخوانية: «الشرق» لم تكن ممولة من الجماعة بشكل مباشر مثل قناتي "مصر الآن" و"مكملين"

أعلنت قناة الشرق التي تبث من مدينة إسطنبول التركية، والمحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، توقفها عن البث بعد أن سودت شاشتها، مشيرة في بيان لها أنها "تحتجب مؤقتا لحين استكمال ميزانيات التشغيل" .

وأضافت إدارة القناة في بيانها: "قناة الشرق مشروع إعلامي يشرف عليه ويموله رجال أعمال"، متابعة: "ويتعرضون بسبب ذلك إلى حملات ممنهجة للتضييق عليهم لإيقاف القناة"، بحسب زعمهم.

وأوضحت الإدارة أنها تحركت لعلاج أزمتها الاقتصادية بزيادة الاستثمارات المالية، عبر دخول مستثمرين جدد، وكذلك عبر إشراك المشاهدين ومن أسمتهم بالمحبين للقناة في المساهمة في اكتتاب مغلق في أسهم القناة، لكنه لم يكن كافيا لمواجهة الالتزامات المتراكمة والمتزايدة مع عودة للبث بعد أن كانت قد توقفت في فترة سابقة نتيجة تأخر بعض المستثمرين عن تنفيذ التزاماتهم بالمساهمة في الوقت المطلوب لذلك.

من جانبه، قال هيثم أبو خليل مقدم البرامج "إن غالبية العاملين بالقناة لم يتقاضوا راتبهم منذ خمسة أشهر ومنا من لم يتقاضَ راتبه منذ 7 أشهر".

وأضاف: "كنا نتوقع أن يقف معنا من هم على نفس الخط حتى لو من باب عدو عدوي صديقي، لكن للأسف خذلنا الجميع تحت حجج واهية"، مضيفا :"ليس كما يدعون قصر ذات اليد وعدم استطاعة المساعدة" على حد قوله.

يأتي هذا في الوقت الذي أوضحت فيه مصادر إخوانية ذات صلة بالملف الإعلامي، "أن القناة لم تكن ممولة من الجماعة بشكل مباشر مثل قناتي "مصر الآن" و"مكملين"، مضيفا: "قناة الشرق عليها علامات استفهام كبيرة بشأن تمويلها منذ البداية ".

وتابع المصدر الإخواني: "لا أحد يعلم حتى الآن من هم رجال الأعمال الذين يعتمد عليهم باسم خفاجي رئيس مجلس إدارة القناة".

من جهة أخرى، قالت مصادر بقناة الجزيرة القطرية، إنه تم تسريح نحو 100 من العاملين بها في قرار مفاجئ صدر مساء أمس، مشيرة إلى أن القائمة أولية وسيتبعها قائمة أخرى بها نحو 60 شخصا آخرين.

وأضافت، أن السبب يرجع إلى إعادة تقييم مهني للعاملين الذين تم تسريحهم، لافتة النظر في الوقت ذاته إلى أن هذا العدد يمثل نحو 1.5% من قوة العاملين بالشبكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك