الأهالي يتهمون مستشفى بني سويف بمقتل طفليهم بسبب محلول الجفاف.. و«الصحة» تنفي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهالي يتهمون مستشفى بني سويف بمقتل طفليهم بسبب محلول الجفاف.. و«الصحة» تنفي

حازم الخولي
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 4:04 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 4:04 م

توفى صباح السبت، طفلين بمستشفى عام بني سويف بأعرض ارتفاع في درجة حرارة الجسم وتشنجات، بعد أن أكدت أسرتيهما أنهما تناولا محلول الجفاف الفاسد، وهم ما نفته مديرية الصحة بالمحافظة.

واتهم عادل أحمد، فلاح، مستشفى عام بني سويف، بإعطاء نجلته (جنا) 12 شهرا، محلول معالجة الجفاف، قائلا إنها كانت تعاني من جفاف وارتفاع في درجة الحرارة، وتم تحويلها إلى المستشفى العام، وبعد تركيب الأطباء المحلول أصيبت بحالة من التشنجات ووضعت تحت أجهزة التنفس الصناعى على مدار ثلاث أيام متواصلة، إلا أنها توفيت صباح اليوم.

وقال أهالي الطفل علي عبد العال مبروك (9 أشهر) من قرية شاويش التابعة لمركز إهناسيا، مستشفى التأمين الصحي ببني سويف بإعطاء نجلهم محلول «الريهيدران» المعالج للجفاف، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارته وإصابته بتشنجات وقيء وغثيان، مما استدعى نقله للمستشفى العام الذى توفى داخله.

من جانبه، نفى علاء عزت وكيل وزارة الصحة ببني سويف وفاه الطفلين بمحلول معالجة الجفاف، قائلا إنهما لم يتناولاه لأن تداول العقار «ريهيدران» توقف منذ 25 يوليو الماضي، بناء على قرار عادل عدوي وزير الصحة ومنعه من المستشفيات العامة والمركزية والخاصة والوحدات الصحية والصيدليات، بعد وفاة 4 أطفال وإصابة 33 آخرين بعد تناولهم المحلول، مرجعا وفاة الطفلين (علي، وجنا) إلى أعراض مرضية أخرى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك