فصائل فلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فصائل فلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال

غزة - أ ش أ
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 11:35 ص

نعت فصائل وطنية وإسلامية فلسطينية، الشاب ليث فضل الخالدي الذي قتل فجر السبت برام الله متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في المواجهات الجمعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي نصرة للمسجد الأقصى، وغضبا من إحراق مستوطنين للطفل الرضيع علي دوابشة في نابلس.

وذكرت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» (يسار)، في بيان صحفي، أنها تنعي باسم أمينها العام أحمد سعدات ونائبه أبو أحمد فؤاد وكل كوادرها ابنها "الشهيد ليث الخالدي نجل عضو الجبهة فضل الخالدي والذي استشهد فجر اليوم بعد إصابته بالمواجهات التي اندلعت قرب حاجز عطارة ثأرا لدماء الشهداء وتلبية لنداء الوطن"، وأكدت الجبهة على الثأر لدماء الشهداء الفلسطينيين وأنه لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة.

كما نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية "الشهيد ليث فضل الخالدي ابن مخيم الجلزون المجاهد"، مشددة على أن الضفة الغربية قد دخلت مرحلة مقاومة جديدة، ردا على حرق المستوطنين لعائلة دوابشة في قرية دوما جنوبي نابلس.

وذكرت «حماس»، في بيان صحفي، أن "الشهيد الخالدي الذي قدم دماءه رخيصة لوطنه، أبى إلا الانتفاض والمشاركة في الثأر من قتلة الطفل الرضيع دوابشة، وكذلك لنصرةً للمسجد الأقصى المبارك، حيث حركته الحمية والغيرة على أبناء شعبه.

وأضافت أن "دماء الشهيد تؤكد مجددا أن محاولات الاحتلال الحثيثة لاجتثاث المقاومة من قلوب أبناء الشعب الفلسطيني ستفشل حتما"، مؤكدة استمرار نهج المقاومة والفداء حتى دحر الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك